إعلان

"ابني هيضيع مني".. سر جملة أوقعت عصابة تجارة الأعضاء في الجيزة

12:02 م السبت 03 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شعبان:

كشفت مصادر أمنية عن تفاصيل جديدة في واقعة الإيقاع بعصابة للاتجار في الأعضاء البشرية بمنطقة الجيزة.

وداهمت قوة بقيادة العقيد طارق حمزة، مفتش مباحث غرب الجيزة، والعميد إبراهيم المليجي، مأمور قسم الجيزة، والرائد مصطفى كمال، رئيس المباحث، ومعاونه الرائد معتصم رزق، شقة بمنطقة المنيب، فجر اليوم الجمعة، اتخذها سمسار وكرا لنشاطه غير المشروع.

وقالت المصادر في تصريحات لمصراوي، السبت، إن موظفا بالمعاش يدعى حمدي فرغلي حضر إلى ديوان القسم قادما من محافظة المنيا فجر اليوم، وأخبر ضباط المباحث "مش لاقي ابني.. وقلبي واجعني عليه.. إلحقوه هيضيع مني"، مشيرًا إلى أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من أحد أقاربه أخبره بتواجد نجله بمنطقة المنيب للتبرع بكليته.

أضافت المصادر أن فريق بحث ترأسه اللواء إبراهيم الديب، مدير مباحث الجيزة، عمل على فحص البلاغ سريعا، وتبين اختفاء الشاب المبلغ بتغيبه داخل الشقة المُشار إليها.

أشارت المصادر إلى أنه بمداهمة الشقة، عُثر على صاحب الـ 25 سنة، أثناء خضوعه لفحوصات طبية تمهيدا لإجراء عملية جراحية له بنقل الكُلى إلى شخصو آخر مقابل مبلغ 25 ألف جنيه.

أكدت المصادر أن القوة- تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب، مدير مباحث الجيزة- ألقت القبض على سمسار يدعى "أحمد. ص"، 33 سنة، يتزعم تشكيلا عصابي للاتجار في الأعضاء البشرية بالاشتراك مع طبيبين بمستشفى دولي، جارٍ ضبطهما.

وقالت مصادر أمنية مسؤولة بمديرية أمن الجيزة، إن عصابة الاتجار في الأعضاء البشرية كانت تجري عمليات نقل الكُلى داخل مستشفى "م. ا."، بمنطقة الدقي.

أضافت المصادر، في تصريحات لمصراوي، أن زعيم التشكيل "أحمد ص."، 33 سنة، مقيم بمنطقة الكُنيسة بالطالبية، يستقبل ضحاياه داخل شقة بالمنيب، ومن ثم إخضاعهم لفحوصات طبية داخل مركز شهير بمنطقة المهندسين "يتحفظ مصراوي على ذكر اسمه".

أوضحت المصادر أن المركز غير متورط في جرائم التشكيل العصابي، إذ يخضع المتبرع لفحوصات بشكل طبيعي دون الإشارة إلى هدف الفحوصات وكأنها إجراءات طبية عادية.

أشارت المصادر إلى أنه عقب التأكد من سلامة العضو المقرر نقله من الضحية، يتم إيداعه المستشفى؛ لإجراء العملية بمشاركة طبيبين هما: "الدكتور "عمرو ل."، والدكتور "سامر".

فيديو قد يعجبك: