إعلان

تأجيل إعادة محاكمة بديع وآخرين بـ "أحداث العدوة" لجلسة 2 إبريل

09:05 م الإثنين 26 فبراير 2018

محمد بديع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-عمرو علي:

قررت محكمة جنايات المنيا المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الإثنين، تأجيل إعادة محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، و682 متهمًا آخرين، في قضية "أحداث العدوة" لجلسة 2 إبريل المقبل لاستكمال المرافعات، كما أمرت المحكمة بالقبض على 265 متهم مفرج عنهم.

وقدمت المحكمة بجلسة اليوم لدفاع المتهم الأول محمد بديع صورة ضوئية من بيان يحمل شعار جماعة الإخوان المسلمين، ومنسوب صدوره إلى مكتب الإرشاد ومذيل بتوقيع مرشد الإخوان.

وطلب محمد طوسون دفاع بديع من المحكمة السماح لموكله بالخروج من القفص للاطلاع على هذا البيان، فسمحت المحكمة بذلك وفور اطلاع المتهم على البيان طلب من المحكمة الانفراد بالجلوس مع محاميه فرد القاضي قائلا "هو البيان محتاج الجلوس مع محاميك" فأجاب بديع قائلا "ده موجود فيه بلاوي"، فسمحت المحكمة له بالانفراد بالجلوس مع دفاعه.

وطالب الدفاع المحكمة بفتح تحقيقات موسعة، حول كيفية وصول هذا البيان إلى أوراق الدعوى بعد مرور 4 سنوات من نظرها، خاصة أن أدلة الثبوت لم يرد فيها ذكر لهذا البيان.

كما طلب الدفاع ضم أصل هذا البيان إلى القضية لاتخاذ إجراءات الطعن المناسبة عليه.

وبمواجهة المحكمة للمتهم محمد بديع بالبيان المنسوب إليه، أنكر صلته به، وقال إن التوقيع لا يخصه، وقال إنني أحاكم في 48 قضية وهذه هي الجلسة رقم 722 التي أحضرها، ولم يكن هذا البيان في أي قضية أخرى وخاصة قضية مكتب الإرشاد.

وأردف قائلًا إن هناك يد عبثت بأوراق القضية فرد القاضي عليه قائلا "أليس هذا شعار جماعة الإخوان المسلمين"، فأجاب بديع "التكنولوجيا الحديثة تمكن أي شخص أن يطبع شعار الإخوان على أي ورقة"، ونحن لا نقبل الدم ونخاف الله.

صدر القرار بعضوية المستشارين أحمد حسن غلاب ومحمد ضياء عبد الظاهر، وبحضور وكيل النائب العام أحمد زهران وسكرتارية أندراوس فهمي، وماجد منير.

وشهدت مدينة العدوة بمحافظة المنيا أعمال عنف وتخريب في 14 أغسطس 2013، تم خلالها اقتحام وحرق وسرقة ونهب مركز الشرطة، وقتل رقيب شرطة، واقتحام الإدارة الزراعية، والوحدة البيطرية، والسجل المدني، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان