إعلان

ضبط 3 شرطيين مزيفين استولوا على 130 ألف جنيه من صاحب شركة بالنزهة

02:37 م الأحد 18 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامح غيث:

تمكنت مباحث القاهرة، من كشف غموض سرقة 130 ألف جنيه من صاحب شركة استيراد وتصدير، تبين أن 8 أشخاص اعترضوا طريقه والادعاء بأنهم من رجال الشرطة واستولوا على الأموال ولاذوا بالفرار.

تلقى قسم شرطة النزهة بلاغا من "مصطفى.م" 53 سنة، صاحب شركة استيراد وتصدير، أنه عقب صرفه مبلغ 130 ألف جنية من البنك الأهلي فرع جسر السويس ـ دائرة القسم وحال سيره مترجلا فوجئ بسيارة ميكروباص بيضاء اللون " لم يتمكن من تحديد أرقامها " يستقلها 5 أشخاص قاموا باستيقافه وادعوا أنهم من رجال الشرطة واصطحبوه داخل السيارة بدعوى التوجه للقسم وعقب وصولهم لمحور سعد الدين الشاذلي في تقاطعه مع الطريق الدائري استولوا منه على المبلغ المشار إليه وأجبروه على النزول من السيارة وفروا هاربين.

وبعمل التحريات دلت ان وراء ارتكاب الواقعة كلا من "أيمن.ع"، و"أحمد.م"، و"أحمد.ع"، و"فتوح ع."، و"حسام م."، و"محمد ر."، و"أحمد ج."، و"تامر إ." وجميعهم مسجلون خطر.

وأضافت التحريات أن المتهمين يكونون فيما بينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه في سرقة المواطنين بأسلوب التتبع من أمام البنوك وشركات الصرافة وانتحال صفة رجال شرطة حيث يقوم كل من المتهمين الرابع والثامن بتتبع المجني عليهم من أمام البنوك باستخدام سيارة مستأجرة بمعرفة الرابع ويقوم باقي الجناة باستيقاف المجني عليهم منتحلين صفة رجال شرطة واصطحابهم داخل السيارة، بدعوي اصطحابهم لديوان القسم ثم يستولون على ما بحوزتهم من مبالغ مالية ويجبرونهم على الترجل من السيارة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بعدة مأموريات أسفرت عن ضبط من الأول حتى الثالث وبحوزتهم مبلغ 12 ألف و100 جنيه، وتبين أن كل من المتهمين من الرابع إلى الثامن مقيدين الحرية بديوان قسم شرطة الوراق على ذمة القضية رقم 883 إداري الوراق "انتحال صفة"، وضُبط بحوزتهم السيارة رقم ن ي ط 839 ماركةBYD المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

وبمواجهة المتهمين المضبوطين بالمعلومات والتحريات أقروا بصحتها، وأضاف بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهم من متحصلات الحادث، باستدعاء المجني عليه تعرف علي المتهمين واتهمهم والمضبوطين بقسم شرطة الوراق بسرقته بالإكراه.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق، وجارى تطوير مناقشتهم عما ارتكبوه من حوادث أخرى.

 

فيديو قد يعجبك: