• "الغمري": "لا يوجد اختفاء قسري.. و18 ألف غارم استفادوا من مباردة السيسي"

    05:46 م الأربعاء 19 ديسمبر 2018
    "الغمري": "لا يوجد اختفاء قسري.. و18 ألف غارم استفادوا من مباردة السيسي"

    كتب- علاء عمران:

    وجه اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، تحية للرئيس عبدالفتاح السيسي لتبنيه مبادرة "سجون بلا غارمين" التي تجسد التكافل الاجتماعي، حيث استفاد منها 18 ألف و200 غارم.

    جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها وزارة الداخلية حول الدور المجتمعي لوزارة الداخلية "مبادرات وإنجازات" بمركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة .

    كما وجه "الغمري"، الشكر لوزير الداخلية اللواء محمود توفيق لتوفيره الرعاية الكاملة لتبني سياسة عقابية جديدة تعتمد على تحويل السجناء من طاقات سلبية إلى طاقات إيجابية، والتنسيق مع كافة القطاعات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والمجالس الحقوقية ولجنة حقوق الانسان بمجلس النواب.

    وقال إن السجون المصرية لا يوجد بها سوى النزلاء المقيدين الحرية بقرار من النيابة العامة أو بحكم محكمة ولا يوجد أي فرد تحت مسمى الاختفاء القسري، داعيًا المواطنين إلى عدم الالتفات للشائعات المغرضة.

    وأضاف "الغمري"، أن السجون بها مستشفيات وخدمات صحية على أعلى مستوى وتقديم الرعاية اللازمة في حال شكوته من أي مرض، فضلًا عن عرضه على أكبر الأطباء إذا لزم الأمر .

    وتابع: "يتم الاهتمام بمحو أمية السجناء وتعليمهم الحرف المهنية التي تساعد النزيل على إيجاد مصدر دخل بعد انتهاء فترة العقوبة".

    وكشف مساعد الوزير للسجون، أن القطاع يمتلك آلاف الأفدنة المنزرعة، وينتج كميات هائلة من الخضروات والفاكهة، بالإضافة إلى مصنع للحلوى ينتج 90 طن شهريًا، ومعالف ومزارع إنتاج البيض وتربية الطيور ويتم توريدها إلى قطاع السجون.

    وأوضح أن ما يتبقى من عمليات الإنتاج وبيعها ضمن مبادرة "كلنا واحد" لرفع الغلاء عن المواطن البسيط، كما يوجد مصانع للأثاث الخشبي والمعدني ومصانع ملابس ويتم بيعها في معارض وزارة الداخلية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان