إعلان

"محاكمة المتهم باغتصاب وقتل طفلة داخل مسجد".. نشرة المحاكمات الصباحية

06:35 ص الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

المتهم باغتصاب وقتل طفلة أوسيم

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

القاهرة - (مصراوي):

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع والجرائم التي حدثت خلال الساعات الماضية، كما تشهد أروقة المحاكم اليوم الثلاثاء، بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

*محاكمة متهمي "تنظيم بيت المقدس" الإرهابي

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، لارتكابهم جرائم؛ تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولي القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية والمتمثلة في حركة حماس "الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

*محاكمة 5 متهمين بتقاضي رشوة 3 ملايين جنيه بـ "البنك الأهلي"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مجدي حسين، اليوم الثلاثاء، محاكمة 5 متهمين، بينهم موظفين بالبنك الأهلي المصري، بتهمة تقاضى رشوة 3 ملايين جنيه.

المتهمون في القضية حسب ترتيب أمر الإحالة؛ محمد سليمان على موظف بالبنك الأهلي، ومحمد علي محمد موظف بالبنك الأهلي، وعطية محمد السيد رجل أعمال، ودعاء محمد مدرس مساعد بجامعة أسيوط، ومدحت عبد الرحيم أستاذ جامعي بجامعة القاهرة.

ونسبت النيابة للمتهمين الأول والثاني بصفتهما موظفين عموميين بالبنك الأهلي المصري، اتهام بتقاضي رشوة نظير عملهما، بأن طلبا من المتهم الثالث عن طريق المتهمين الرابع والخامس نسبة 5% من قيمة بيع أسهم البنك الأهلي المصري، بمصنع سيلا للزيوت بمحافظة الفيوم، بنسبة 3 مليون و500 ألف جنيه.

وأسندت النيابة للمتهم الثالث، اتهام بتقديم الرشوة للمتهمين الأول والثاني، فيما أسند للمتهمين الرابع والخامس اتهام بتسهيل والتوسط لدفع وتسهيل أعمال الرشوة المذكورة.​

* إعادة محاكمة متهميّن بـ"أحداث عنف الجيزة"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، اليوم الثلاثاء، جلسة إعادة محاكمة متهمين اثنين بقضية "أحداث عنف الجيزة".

ووجهت النيابة للمتهمين مجموعة من التهم منها؛ قطع الطريق العام، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة، والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والتجمهر وتعطيل المواصلات بالاشتراك مع آخرين.

* محاكمة المتهمين بالهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة 26 متهمًا بينهم 23 متهمًا محبوسًا، و3 هاربين بالهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة بشارع الهرم.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهم في الفترة من منتصف 2015 وحتى 13 فبراير 2016 قادوا جماعة أسست على خلاف القانون، وأمدوهم بأسلحة وأموال، وهاجموا فندق الأهرامات الثلاثة، وحازوا أسلحة نارية وذخائر، فضلًا عن ارتكاب جرائم التجمهر واستعمال القوة مع الشرطة وتخريب الممتلكات.

* محاكمة ضابط طبيب متهم بالرشوة

تنظر الدائرة 26 بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مدبولي كساب، اليوم الثلاثاء، محاكمة ضابط طبيب بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات في اتهامه بالحصول على مليون و200 ألف جنيه رشوة، مقابل الإفراج عن شحنات من المواد المخدرة المتحفظ عليها من قبل النيابة العامة، تقدر قيمتها بمئات الملايين من الجنيهات، لصالح شركة تصنيع أدوية.

ويواجه الضابط "عماد الدين .ع" 53 عامًا تهمة تقاضي رشوة مقابل أداء عمل من أعمال ينتهي بالإفراج عن شحنات مواد مخدرة متحفظ عليها من قبل النيابة العامة.

* محاكمة المتهم باغتصاب وقتل طفلة داخل مسجد بأوسيم

تنظر محكمة أوسيم، المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة عاطل، ذبح طفلة داخل حمام مسجد في قرية برطس.

وكانت تحقيقات النيابة الأولية، كشفت استدراج المتهم "محمد.ش" 25 سنة عاطل، متزوج ولديه طفلة، المجني عليها "ميادة. ر. ش" 4 سنوات، من أمام أحد المساجد في قرية برطس، وبصحبتها شقيقها يصغرها سنا إلى داخل المسجد، وطلب من شقيقها الانصراف، بحجة مناداة إمام المسجد، وترك الطفلة بأحد الأماكن المخفية، وعندما عاد شقيقها للسؤال عنها، أخبره بأنها ذهبت لاستكمال اللعب مع أصدقائها. ​

فيديو قد يعجبك: