إعلان

الأسبوع المقبل.. "استئناف القاهرة" تتسلم أول دفعة من زي القضاة الجديد

10:03 م الخميس 04 أكتوبر 2018

محكمة استئناف القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

أكد مصدر قضائي، أن محكمة استئناف القاهرة، ستتسلم خلال الأسبوع المقبل أول دفعة من الزي الجديد للقضاة على منصة القضاء، وذلك بعد موافقة مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدي أبو العلا، وسيتم توزيعها ليرتديه عدد من القضاة.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات إلى مصراوي، إن باقي دفعات الزي الخاص بالقضاة سيتم تسليمه تباعًا خلال الشهور المقبلة، حتى يكون بحوزة كل قاض يصعد على منصة العدالة.

وكانت محكمة استئناف القاهرة، عقدت السبت الماضي جمعية عمومية بحضور 900 قاض، لمناقشة شئون المحكمة خلال العام القضائي 2018 / 2019، واعتماد توزيع عمل الدوائر الجنائية والمدنية ودوائر "جنح النقض" المحدد مقرها بدار القضاء العالي، إضافة إلى تحديد القضاة الأعضاء المقررين لدوائر نقض الجنح، حيث تم الإعلان عن إنشاء دوائر جنائية ومدنية جديدة.

وقال المستشار محمد رضا شوكت، رئيس محكمة استئناف القاهرة: "اجتماع الجمعية العمومية للمحكمة، جاء لترتيب كيفية الحكم بين الناس وأن تلك أمانة كبيرة فر منها من في السماء والأرض وأبت الجبال عن حملها وحملها الإنسان، وغاية القضاة العدل بين الناس باعتباره سياج الحكم الرشيد وبه تصان الحرمات وتحقن الدماء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان