إعلان

كشف لغز سرقة 3 ملايين جنيه و2 كيلو ذهب من شركة بالدرب الأحمر.. والسر "سارة "

12:16 م الأربعاء 03 يناير 2018

المتهمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي سليمان:

نجحت أجهزة أمن القاهرة في كشف غموض واقعة سرقة 3 ملايين جنية و2 كيلو ذهب من داخل شركة استيراد وتصدير بالدرب الأحمر، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة السكرتيرة وصديقها، وتم ضبطهما.

بداية الواقعة كانت بتلقي قسم شرطة الدرب الأحمر بلاغًا من كل من "محمد. أ"، 73 سنة، صاحب شركة للاستيراد والتصدير، و"سارة. م"، 25 سنة، سكرتيرة بذات الشركة بأنه حال توجه المبلغة الثانية لمقر الشركة الساعة 12 ظهرًا اكتشفت سرقة مبالغ مالية من داخل الشركة عبارة عن 3 مليون و95 ألف جنيه، و 8 آلاف دولار، و2 كيلو جرام من المشغولات الذهبية.

وأضافت المُبلغة الثانية أن المبالغ المالية والمشغولات الذهبية كانت داخل خزنة وبها مفتاحها بمكتب مالك الشركة المبلغ الأول، ولم يتهما أو يشتبها في أحد.

أكدت المعاينة الأولية للمكان سلامة مداخل ومخارج الشركة ولم يستدل على أى آثار عنف بمقر الشركة أو الباب الرئيسي، وبتطوير مناقشة المبلغين تفصيليًا عن ظروف وملابسات اكتشافهما للواقعة قرر المبلغ الأول أنه في اليوم السابق على اكتشاف الواقعة ورد إليه اتصال هاتفي من رقم محدد مفاده قيام المتصل بسرقة مقر الشركة ملكه وتهديده بالإيذاء في حالة الإبلاغ، إلا أنه لم يبدي اهتمامًا لذلك واكتشف سرقة مقر الشركة صباح اليوم التالي.

كشفت التحريات أن وراء ارتكاب الحادث كل من المبلغة الثانية "سارة.م"، و"محمد.م"، 29 سنة، سائق، وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام وأمن الجيزة تم ضبطهما.

وبمواجهتهما بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات أقرا بصحتها واعترفت المتهمة الأولى بأنها نظرا لمرورها بضائقة مالية ولعلمها باحتفاظ مالك الشركة بمبالغ مالية كبيرة ومشغولات ذهبية داخل مكتبه اتفقت مع المتهم الثاني على سرقته، وعقب انصراف المبلغ الأول من مقر الشركة قامت بجمع المبالغ والمشغولات الذهبية المستولى عليها داخل حقيبة ووضعتها بمدخل الشركة وعقب ذلك حضر المتهم الثاني واصطحب الحقيبة بمحتوياتها وانتظرت لحين انتهاء مواعيد العمل بالشركة حتى لا تُثير الشبهات وانصرفت وحضرت صباح اليوم التالي وادعت اكتشافها الواقعة.

واعترف المتهم الثاني بما جاء بأقوال المتهمة الأولى، واعترف بشراء سيارة حديثة لم تُرخص، ماركة تويوتا كرولا بمبلغ 497 ألف جنيه من معرض سيارات بمنطقة 6 أكتوبر-جيزة، وكذا خزينة حديدية صغيرة الحجم من متحصلات الحادث (ضُبطا بإرشاده)، كما تم بإرشاده ضبط باقي المبلغ المستولى عليه والمشغولات الذهبية طرف كل من "مصطفى.ط"، و"إسلام.م"، وبمواجهتهما بأقوال المتهم الثاني أيداها واعترفا بعلمهما بأن المبالغ المالية والمشغولات الذهبية حيازتهما من متحصلات واقعة السرقة، كما أقر المتهم الرابع بأنه قام بالاتصال بالمجني عليه وتهديده بالإيذاء في حالة الإبلاغ عن واقعة السرقة وباستدعاء المجني عليه اتهمهم بالسرقة.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان