إعلان

تأجيل محاكمة ''مرسي'' و24 آخرين في قضية ''إهانة القضاء'' لـ 8 ابريل

02:33 م السبت 11 فبراير 2017

تأجيل محاكمة مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -أحمد أبو النجا:

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حمادة شكري، اليوم السبت، تأجيل محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي، و24 آخرين في القضية المعروفة بـ"إهانة القضاء"، لجلسة 8 أبريل المقبل لسماع مرافعة دفاع المتهم الأول والـ23.

صدر القرار برئاسة المستشار حمادة محمد شكري وعضوية المستشارين ناصر البربري ومدحت فاروق خاطر بحضور باسم الروبي ممثل النيابة العامة، بسكرتارية ياسر عبد العاطي وعبد المسيح فل وهانى حمودة.

وأسندت هيئة التحقيق القضائية إليهم تهم من بينها: "إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والازدراء والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، وأخلوا بمقام القضاة وهيبتهم، من خلال إدلائهم بتصريحات وأحاديث إعلامية تبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء".

الرئيس الأسبق محمد مرسي صادر ضده أحكام أخرى ليست نهائية بالإعدام والسجن.

كما نسب أمر الإحالة إلى كل من المتهمين أمير سالم المحامي، ومحمد مرسى، رئيس الجمهورية الأسبق، وأحمد أبو بركة، المحامي، أنهم نشروا بطريق الإدلاء بأحاديث بث علانية في القنوات التليفزيونية والفضائية المختلفة، أمورًا من شأنها التأثير في القضاة المنوط بهم الفصل في دعوى مطروحة أمامهم (محاكمة الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وقضية أرض الطيارين التي كان متهمًا فيها الدكتور أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق) وعلى الشهود الذين قد يطلبون للإدلاء بشهادتهم، وعلى الرأي العام ضد المتهمين في تلك الدعوى.

ونسب أمر الإحالة إلى الرئيس الأسبق محمد مرسى أنه سب وقذف موظفا عاما وذا صفة نيابية (القاضي على محمد أحمد النمر) بأن وصفه في خطابه الرئاسي في 26 يونيو 2013 المذاع علانية على القنوات التليفزيونية المختلفة، بكونه "قاضيًا مزورًا ومازال يجلس على منصة القضاء"، معرضًا به بأنه أحد قضاة محاكمة خصها وحددها في حديثه، وهي دعوى المحاكمة المعروفة إعلاميا بقضية أرض الطيارين، كان ذلك جميعه بسبب أداء وظيفته كقاض، وأدائه لخدمة عامة وهي الإشراف على الانتخابات البرلمانية عام 2005. يشار إلى أن محاكمة مرسى ومن معه في ملف إهانة القضاء بدأت في 23 مايو2015 بعدما حبس على ذمة القضية منذ سبتمبر 2014

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان