إعلان

بعد إعدام 15.. كيف نجا المدان الـ16 في قضية "كمين الصفا" من المشنقة؟

03:00 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي :

 

كشفت المحامية الحقوقية، شروق سلام، أن القضاء العسكري أدان 16 متهما في قضية استهداف كمين الصفا، الذي وقع في أغسطس عام 2013 بمدينة العريش، وأسفر عن استشهاد ضابط و8 مجندين، مشيرة إلى أنه تم إعدام 15 منهم فقط.

وأحالت النيابة العسكرية المتهمين إلى القضاء العسكري الذي قضى بإعدام 15 منهم حضوريًا يوم 16 يونيو من عام 2015، وعاقب المتهم الـ16 بالسجن المشدد 15 سنة. وتقدم المتهمون بالطعن على الحكم، إلا أن المحكمة العليا للطعون العسكرية، قضت في 13 نوفمبر الماضي، برفض الطعون المقدمة من المتهمين في القضية رقم 45 لسنة 2013 جنايات عسكرية جزئي شمال سيناء، والمقيدة برقم 411 لسنة 2013 جنايات عسكرية كلي الإسماعيلية، لتصبح أحكام الإعدام نهائية بحق 15 متهمًا وصالحة للتنفيذ في أي وقت.

وأوضحت "شروق" لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية نفذ فجر أمس حكم الإعدام شنقًا على 15 متهما فقط، مشيرة إلى أن المتهم الـ16 الذي يدعى "موسى محمد عمر حراز" لم يعدم لكونه حدثًا أقل من 18 سنة، وقت ارتكاب الجريمة.

وأكدت أن المحكمة عاقبته بالسجن المشدد 15 عامًا، لكونه حدثا وقت ارتكاب الواقعة عام 2013، ولا يجوز إعدامه وفقًا للدستور.

والمتهمون الذين نُفذ بحقهم حكم الإعدام هم: أحمد عزمي حسن محمد عبده، وعبدالرحمن سلامة سالم سلامة أبو عيطة، وعلاء كامل سليم سلامة، ومسعد حمدان سالم سلامة، وحليم عواد سليمان، وإبراهيم سالم حماد محمد السماعنة، وإسماعيل عبدالله حمدان فيشاوي، وحسن سلامة جمعة مسلم، ودهب عواد سليمان، ويوسف عياد سليمان عواد، ومحمد عايش غنام، وسلامة صابر سليم سلامة، وفؤاد سلامة جمعة، ومحمد سلامة طلال سليمان، وأحمد سلامة طلال سليمان.

أقرأ أيضا:

من هم الـ "15 شخصاً" الذين أعدمتهم مصر فجر اليوم؟

أين أعدمت الداخلية الـ 15 متهماً في قضية "كمين الصفا"؟

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان