إعلان

بالأسماء.. الداخلية تعلن ضبط 10 عناصر إرهابية تستهدف تنفيذ عمليات عدائية ضد الكنائس

05:34 م الإثنين 18 ديسمبر 2017

حملة أمنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي:

أعلنت وزارة الداخلية، ضبط 10 عناصر إرهابية تستهدف تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية ضد المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة المسيحية للتأثير سلباً على الأوضاع الأمنية والاقتصادية بالبلاد .

وأضافت الوزارة في بيان لها، اليوم الاثنين، أن قطاع الأمن الوطني تمكن من رصد تحرك عدد من العناصر الإرهابية بنطاق محافظات (الإسكندرية ، القليوبية، الوادي الجديد ) يستهدف تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية ضد المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة المسيحية للتأثير سلباً على الأوضاع الأمنية والاقتصادية بالبلاد .

وأوضح البيان، كما أسفرت عمليات المتابعة عن تحديد باقي العناصر المشاركة في المخطط الإرهابي المشار إليه وأوكار اختبائهم بمحافظتي ( القليوبية ، الإسكندرية ) حيث تم توجيه ضربة أمنية مُوسعة لهم عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا أسفرت عن ضبط عدد ( 10 ) من هؤلاء العناصر وهم ( خالد عامر محمد عبدالقادر – مرسى سالم مختار سالم – محمد عبدالرحيم محمد حسن – أحمد عثمان عباس عثمان – وائل عبده كامل إسماعيل – محمد على مصطفى عبد الحافظ – محمد أحمد برعي سعيد – حسين عبد الرسول حسين صالح – عمرو محمد أحمد عبدالفتاح – إسلام عبدالكريم إحسان عبدالكريم ) والعثور بحوزتهم على ( 3 طبنجات – بندقية خرطوش ، كمية من الأسلحة البيضاء ) .. وأكدت التحريات حصول عدد من تلك العناصر على دعم مالي من الكوادر الإرهابية الهاربة بشمال سيناء لتمويل تحركهم .

كما تم تحديد ومداهمة مزرعة بمحافظة الوادي الجديد تتخذها تلك العناصر وكراً للتدريب على استخدام الأسلحة النارية تمهيداً لتنفيذ مخططاتهم وتم تحديد وضبط القائم على إدارتها المدعو/أحمد سامى محمد الصغير .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .. وتضطلع نيابة أمن الدولة العليا بمباشرة التحقيقات .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان