إعلان

"البلتاجي" يتهم خبير التلفزيون بتزوير تقريره بقضية أحداث البحر الأعظم

01:35 م الأربعاء 11 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:
قال البلتاجي أنه يتهم محمد المغازي، خبير الأصوات باتحاد الإذاعة والتلفزيون، بالكذب والتزوير، كما شكك في صحة التقرير الذي أجراه عن أصوات المتهمين في التسجيلات التي قام بفحصها.

وطلب البلتاجي من المحكمة توجيه خطاب لقسم الصوتيات، وقسم التخاطب باتحاد الإذاعة والتلفزيون للسؤال عن كيفية أخذ بصمة الصوت بطريقة يقينية، وتحديد الأجهزة المستخدمة في ذلك.
 
وتابع قائلاً:" أتهم الشاهد بالتزوير والكذب لأنه لم يحضر إلى محبسنا لأخد أقوالنا، كما أطلب من المحكمة مخاطبة إدارة سجن العقرب لمعرفة التاريخ والأشخاص الذين ذهبوا لأخذ بصمة صوتي، أنا وصفوت حجازي بالسجن".

جاء ذلك خلال جلسة استماع محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسين قنديل، لمرافعة الدفاع وأقوال الشهود، في أحداث البحر الأعظم" المتهم بها محمد بديع مرشد جماعة الإخوان، و13 آخرين من قيادات الجماعة.

وتعود أحداث البحر الأعظم إلى 15 يوليو 2013، عقب عزل الجيش للرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم "التجمهر والإرهاب والشروع في القتل واستعراض القوة، وتشكيل عصابة مسلحة لمهاجمة المواطنين ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة، فضلًا عن الانضمام إلى جماعة إرهابية".

وقضت محكمة جنايات الجيزة، في منتصف سبتمبر 2015، بمعاقبة بديع و14 من قيادات الجماعة بالسجن المؤبد في تلك القضية، ولكن 9 متهمين فقط طعنوا على الحكم بينهم بديع ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وباسم عودة.

وقبلت محكمة النقض في نوفمبر الماضي الطعن، ما ترتب عليه إعادة المحاكمة من جديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان