إعلان

القبض على عصابة لتزوير المحررات الرسمية بالقاهرة والجيزة

08:35 م الخميس 14 يوليو 2016

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

نجح ضباط مباحث الأموال العامة بالجيزة، اليوم الخميس، في ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية المنسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية.

وردت معلومات للعميد محمد حسن، مدير مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة، بظهور العديد من المحررات المزورة المنسوب صدورها لبعض الجهات الحومية، وترويجها على راغبي التعامل بها بمناطق مختلفة بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة.

وأكدت تحريات ضباط مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أن وراء ذلك النشاط كل من "محمد. أ"، 32 عامًا، حاصل على ليسانس آداب، مقيم بالجيزة، مطلوب ضبطه في عدة أحكام قضائية صادرة ضده بقضايا "نصب،تبديد"، و"محمد. غ"، 50 عامًا، مقيم بالقاهرة.

واتخذ الأول مسكنه وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي في مجال تزوير المحررات الرسمية المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية، وتقليد الأختام المُعتمدة لها باستخدام أجهزة كمبيوتر وطابعات حديثة، بينما يتولى الثانى بيع وترويج تلك المحررات لراغبي الحصول عليها ممن لديهم موانع قانونية تحول دون حصولهم عليها بالطرق المشروعة مقابل مبالغ مالية يتقاسمونها فيما بينهما.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطهما بمسكنيهما، وبحوزتهما عدد كبير من الأختام (المقلدة) منسوبة للعديد من الجهات الحكومية، والمستندات والمحررات الرسمية المنسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية (مزورة)، والأدوات المستخدمة.

وبمواجهة المتهمين، اعترفا بنشاطهما الإجرامي بالاشتراك مع آخر - جاري تحديده وضبطه - وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان