إعلان

ضبط 3 أشخاص بحوزتهم 11 تمثال فرعوني بالجيزة

04:36 م الثلاثاء 21 يونيو 2016

ضبط 3 أشخاص بحوزتهم 11 تمثال فرعوني بالجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد شعبان:


تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 3 أشخاص بدائرة مركز شرطة البدرشين، بمحافظة الجيزة لحيازتهم 11 قطعة يشتبه في أثريتها وسلاحين ناريين وذخائر.

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية قيام "علاء أ. ب."، شهرته علاء عويان، 31 سنة، مقيم بدائرة مركز شرطة البدرشين بالجيزة، سبق اتهامه في قضية نصب، بالاتجار في الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص، متخذًا من مزرعة خيول كائنة بدائرة مركز شرطة أبو النمرس مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، قامت القوات الأمنية باستهداف المزرعة المشار إليها، وتم ضبط المتهم المذكور، وبصحبته كلًا من "هشام ص. ف."، 36 سنة، مقيم بدائرة مركز شرطة البدرشين بالجيزة، سبق اتهامه في قضية قتل، وبحوزته طبنجة ماركة بريتا عيار 9 ملليمترات، و4 طلقات من ذات العيار، و"محمد ص. م."، 29 سنة، مقيم بدائرة قسم شرطة الهرم، وبحوزته طبنجة حلوان عيار 9 ملليمترات، و5 طلقات من ذات العيار.

وعثرت قوات الأمن الأمن بحوزتهم على 11 تمثالا فرعونيا مختلفة الأحجام والأشكال، عبارة عن 6 تماثيل صغيرة الحجم من الجرانيت الأبيض، و3 تماثيل متوسطة الحجم من الجرانيت الأسود، وتمثال لشخص بكامل هيئته من الجبس بيج اللون، ولوحة غير مكتملة من الجرانيت الأبيض عليها رسومات لعدد 4 أشخاص جالسين يشتبه في أثريتها.

وبمواجهتهم، اعترفوا بتكوين تشكيل عصابي تخصص في مجال الإتجار في الآثار، كما أقر الأول والثاني بحيازتهما الأسلحة النارية للدفاع عن تجارتهما غير المشروعة.

وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، وإحالتها إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان