إعلان

تجديد حبس "مينا ثابت" 15 يوما بتهمة التحريض على التظاهر

03:02 م السبت 21 مايو 2016

مينا ثابت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود السعيد:

قررت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار محمد عبد الشافى المحامي العام الأول، اليوم السبت، تجديد حبس مينا ثابت، مدير برنامج الأقليات والفئات المهمشة بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات، 15 يوما على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامه بالتحريض على التظاهر احتجاجًا على اتفاقية ترسيم الحدود التي وقعتها مصر مع السعودية.

وتضمنت الأحراز التي ضبطت مع المتهم أجندة بها صور للسيدة مريم العذراء، وأوراق لحزب تحت التأسيس يدعى "العيش والحرية"، وأوراق عن حقوق الأقليات في القانون الدولي، وحقوق المدنية والسياسية للأقليات، ومنشور مكتوب فيه أن جزيرتى صنافير وتيران مصرية.

وأسندت النيابة المتهم عدة اتهامات منها: التحريض على استخدام القوة لقلب نظام الحكم وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهوري، والتحريض على مهاجمة أقسام الشرطة وذلك تنفيذًا لغرض إرهابي، واللجوء إلى استخدام العنف والتهديد لحمل رئيس الجمهورية على الامتناع عن عمل من اختصاصه ومهامه المملوكة طبقًا للدستور.

ووجهت النيابة للمتهم تهم، الانضمام إلى جماعة إرهابية الغرض منها الدعوى لتعطيل القوانين ومنع السلطات من ممارسة أعمالها والإضرار بالسلام الاجتماعي، وقد روجت بالقول والفعل لأهداف تلك الجماعة، وكانت الوسيلة في ذلك القوة والعنف تنفيذًا لمشروع إجرامي وتعريض سلامة المجتمع إلى الخطر لغرض إرهابي.

وكانت قوات الأمن قبضت على المتهم من منزله بالسلام بناء على قرار صادر من النيابة العامة بضبطه وإحضاره بدعوى تخطيطه للتظاهر والقيام بأعمال عنف في ذكرى 25 أبريل.

فيديو قد يعجبك: