إعلان

بالفيديو ضبط 90شخصًا خلال اشتباكات الأسكندرية

12:09 ص السبت 31 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأسكندرية - محمد أحمد ومحمد عامر:

قال اللواء ناصر العبد، مدير مباحث الأسكندرية، إن قوات الأمن تمكنت من ضبط 90 شخصًا خلال أحداث العنف التي شهدتها المحافظة، اليوم الجمعة، في أعقاب تظاهرات أنصار جماعة الإخوان التي خرجت من مناطق متفرقة.

وأضاف العبد، في تصريح لـ ''مصراوي''، أنه جاري فحص المتهمين للوقوف على أسباب تواجدهم في محيط الاشتباكات وانتماءاتهم، وتحديد من سبق له الاتهام في قضايا سابقة.

وأشار إلى أن من تم ضبطهم، جاء بينهم إمام وخطيب مسجد، بعد أن تم إلقاء القبض عليه مرتديًا ملابس عسكرية للقوات المسلحة، ويُدعى ''يوسف. ف. ي''، 26عامًا، مقيم بعزبة الكنايس في كفر الدوار بمحافظة البحيرة.

كما تضمنت أعداد المتهمين المضبوطين ضبط عدد خمسة أشخاص ممن أرادوا إحداث الفوضى، وبحوزة البعض منهم (فرد خرطوش وعدد 13 طلقة من ذات العيار المستخدم، وتروسيكل يحمل عدد 6 إطارات كاوتشوك، وعدد 2 صندوق لزجاجات المولوتوف الحارقة)، من بينهم المدعو ''محمود م ع ع''، 30عامًا، كهربائي، و''مهيب. م ال''، 18عامًا، طالب.

وأكد ''العبد'' أن ضبط المتهمين جاء بناءً على خطوة أمنية استباقية اتخذتها مديرية أمن الأسكندرية في التجهيز لتأمين مدينة الأسكندرية، بعد دعوة جماعة الإخوان للتظاهر ''غير السلمي'' في عدة أماكن، وما قد يصاحب تلك الدعوة من أعمال عنف وقطع للطرق وإتلاف للمال العام والخاص وترويع للمواطنين الأمنين.

وأوضح أن مديرية أمن الأسكندرية كانت قد قامت بنشر قواتها بالاشتراك مع قوات الأمن المركزي وقوات المنطقة الشمالية العسكرية، وذلك في عدة تحركات أمنية قامت بتمشيط الأماكن التي ورد بها معلومات تفيد احتمالية تجمع العناصر الإخوانية بها.

 

فيديو قد يعجبك: