إعلان

النيابة تحقق في بلاغات تتهم العريان والبلتاجي وهنية بالتخطيط لاغتيال قائد الجيش الثاني

01:06 م السبت 20 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صهيب ياسين وطارق سمير:

يقوم المكتب الفني برئاسة المستشار عادل السعيد، النائب العام المساعد، السبت، بفحص البلاغات المقدمة من المحامي عمرو فاروق، لمكتب النائب العام المستشار هشام بركات، والتي تتهم كلا من الدكتور عصام العريان، والدكتور محمد البلتاجي، و إسماعيل هنية القيادي بحماس، و خالد مشعل القيادي بحماس بالتحريض لجماعات إرهابية بسيناء لقتل قائد الجيش الثاني أحمد وصفي.

وذكر البلاغ الذي حمل رقم  1536 عرائض النائب العام، ''أن قيادات من جماعة الإخوان  المسلمين بالتعاون مع قيادات من حماس، ومجموعات إرهابية بسيناء خططوا لاغتيال اللواء أحمد وصفي قائد الجيش الثاني''.

وأوضح البلاغ أن مجموعات من البؤر الإرهابية استهدفت سيارة اللواء أحمد وصفي، قائد الجيش الثاني الميداني، وفتحت العناصر المسلحة النيران علي السيارة، ووقعت مواجهات مع قوات التأمين وتعاملت مع الجناة وألقت القبض علي أحداهما بينما فر الأخر والأجهزة الأمنية مازالت تلاحقه.

وأشار أن قيادات حماس متمثله في ''هنية ومشعل''، قاموا بتنفيذ العملية بناء علي تعليمات من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وكانوا يستعدون لاستهداف 100 شخصية أخرى إلا أن الأجهزة الأمنية أحبطت مخططها.

وطالب مقدم البلاغ في نهايته، سرعة التحقيق الفوري في الواقعة وحصر الأراضي التي حصلت عليها جماعة الإخوان المسلمين في سيناء في عهد الرئيس السابق، مرسي ورئيس وزراءه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان