إعلان

محاميان يطالبان بترخيص سلاح أسوة بالمدافعين عن رموز النظام السابق

03:18 م الأربعاء 30 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمود الشوربجي:
 
رفعت اليوم الأربعاء، دعوتان قضائيتان أمام محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة يتهمان وزير الداخلية، بإصدار تراخيص حمل سلاح لبعض المحامين المدافعين عن رموز النظام السابق المتهمين في قضايا فساد.

وطالبت الدعوتان المقامتان من المحاميان محمد زين، وهيثم جامع، بإلزام وزير الداخلية، ومدير أمن القاهرة بإصدار ترخيص لهم بحمل سلاح أسوة بالمحامين المدافعين عن متهمي النظام السابق.

وذكرت الدعوتان - 22636 و22637 لسنة 67 ق – أنه تم التقدم بطلب لمأمور قسم الشرابية الشهر الماضي، للحصول على ترخيص سلاح ورفض طلبهما، رغم موافقة وزارة الداخلية على ترخيص منح تراخيص سلاح، لعدد من محامى بعض رمز النظام السابق الذين يحاكمون حاليا في قضايا فساد.
 
وطالب المحاميان بمساومتهما في الحصول على الترخيص مثل محامى وزير الداخلية، ومدير أمن القاهرة، أيام الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، وهو الترخيص الذي حمل رقم 804 لستة 2012، وهو الأمر الذى يعنى أن هناك عدم شفافية والحيادية الكاملة من جانب وزارة الداخلية، وفق الدعويين.
 
وأضافت الدعوتان أن هناك خلالا جسيما مازال موجود في وزارة الداخلية بمبدأ المساواة بين أصحاب المراكز القانونية المتساوية ومخالفة صريحة للمادة 33 من الدستور التي نصت على المساواة بين المواطنين أمام القانون

فيديو قد يعجبك: