إعلان

الأفارقة يتدفقون على سيناء للتسلل إلى إسرائيل

04:44 م الأربعاء 25 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير ـ حسن الهتهوتي:

يبدو أن حُمى التسلل إلى إسرائيل قد وصلت ذروتها في شهر رمضان، حيث اتفق المهربون على أن يكون هذا الشهر هو الموعد لتدفق الأفارقة إلى الدولة العبرية عبر الحدود المصرية.

خمس محاولات شهدها الشريط الحدودي خلال24ساعة، صوت الطلقات  النارية الناتجة من تبادل إطلاق النار بين الجهزة الأمنية والمهربين لم ينقطع طوال تلك الساعات.. مصابون يسقطون من الجانبين، ومتسللين يُضبطون، وتظل الأوضاع ملتهبة على الحدود.

المحاولة الأولى كانت جنوب العلامة الدولية رقم 7 عندما فوجئت القوات بمحاولة تسلل وعندما طالبتهم بتسليم أنفسهم، قاموا بإطلاق أعيرة نارية على الأمن، فبادلتهم القوة إطلاق النيران، وبعد معركة ملتهبة، تمكنت من ضبط3 متسللين أفارقة، بينما فر الأخرون.

أحداث الواقعة الثانية كانت جنوب العلامة الدولية رقم 10، حيث رصدت القوات محاولة تسلل إلى إسرائيل عبر الحدود، وتمكنت من  ضبط  9متسللين يحملون جنسية دول أفريقية، وكانت المحاولة الثالثة شمال العلامة الدولية رقم 13وتم ضبط3متسللين، بعد معركة تبادل فيها الطرفان إطلاق الأعيرة النارية.

العلامة الدولية رقم 17 كانت شاهدة على محاولة رابعة، بفاصل زمني بينها وبين الرابعة، ساعات قليلة، حيث قام عدد من المهربين بإطلاق النار على القوة المكلفة بالتأمين، وأسفر ذلك عن إصابة المجند  كامل فرج عشماوي ''من قوة التأمين'' بطلق ناري بالقدم اليسرى، وفروا هاربين

وبعدها بساعات، كما تمكن قطاع الأمن المركزي من ضبط 43 متسلل يحملون جنسية دول أفريقية عند العلامة الدولية رقم48 بنطاق وسط سيناء .

تم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال تلك الوقائع

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان