رئيسة مجلس النواب الأمريكي تطلب حماية نائبة مسلمة بسبب تغريدة لترامب

05:56 ص الإثنين 15 أبريل 2019
 رئيسة مجلس النواب الأمريكي تطلب حماية نائبة مسلمة بسبب تغريدة لترامب

إلهان عمر

(أ ش أ):

قالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، إنها طلبت من شرطة الكونجرس، إجراء تقييم أمني لضمان سلامة النائبة الديمقراطية "إلهان عمر" بعد أن بث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدة هجومية على موقع " تويتر" ضد تصريح أدلت به النائبة بشأن هجمات 11 سبتمبر 2011.

وأشارت بيلوسي -في تصريح- إلى أنها (بعد تغريدة الرئيس) تحدثت مع مسئولي شرطة الكونجرس في هذا الشأن وطلبت العمل على سلامة النائبة، وأفراد عائلتها، والعاملين معها، لافتة إلى أن الشرطة ستبحث التهديدات المحتمل أن تواجهها النائبة.

وانتقد نواب محافظون بحدة النائبة الديمقراطية عن ولاية مينيسوتا، والتي تعد أول مسلمة تنتخب نائبة بالكونجرس، بسبب تصريحاتها في 23 مارس الماضي أمام مؤتمر حول العلاقات الإسلامية الأمريكية عقد في مدينة لوس أنجلوس وأشارت فيه إلى هجمات 11 سبتمبر عام 2001 التي أودت بحياة نحو 3000 شخص.

واعتبر مهاجمو إلهان أنها قللت من خطورة تلك الهجمات في تصريحاتها، لكن المدافعين عنها ذكروا أن منتقديها تجاهلوا سياق التصريحات والتي كانت تركز فيها على أن مسلمي الولايات المتحدة يعاملون وكأنهم مواطنون من الدرجة الثانية ويعاقبون بصورة جماعية بسبب تلك الهجمات التي ارتكبتها أقلية صغيرة يشتركون في نفس الديانة.

وغرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر قائلًا" "لن ننسى أبدًا" معلقاً بذلك على فيديو تضمن تصريحات النائبة الديمقراطية وبعض الصور عن أحداث سبتمبر وموسيقى حزينة.

واعتبرت نانسي بيلوسي تعليق ترامب على إلهان عمر بأنه يحمل توجهًا عدائيًا ويشكل خطورة حقيقية على سلامتها.

هذا المحتوى من

Asha

إعلان

إعلان

إعلان