إعلان

"واتساب" تحذر مستخدمي "آيفون" من خلل تقني يخترق الخصوصية

08:07 م الخميس 21 فبراير 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

أكدت شركة واتساب وجود خلل تقني بطريقة تنفيذ المصادقة البيومترية في تطبيقها لهواتف "آيفون"، إذ يتيح للمستخدمين تجاوز أدوات التحكم في الخصوصية الجديدة، والوصول إلى التطبيق دون المرور عبر مُعرف البصمة أو الوجه.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، من غير الواضح ما إذا كانت المشكلة في "واتساب" أو في نظام "آي أو إس"، لكن "واتساب" وعدت بإصدار إصلاح للخلل قريبًا، وذلك بعد نشر المستخدمين لأخبار الخلل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتتيح ضوابط الخصوصية الجديدة لمستخدمي "آيفون" فتح التطبيق من خلال استخدام مُعرف البصمة أو الوجه، ولكن تمكن المستخدمون من تجاوز طرق الدخول هذه باستخدام وظيفة المشاركة الخاصة بهواتف "آيفون" من أجل إرسال الملفات عبر "واتساب"، ما يجعل المصادقة البيومترية غير مجدية.

ويمكن للمستخدمين ضبط التحقق ليتم بشكل فوري عند فتح التطبيق، مما يعني أنهم يحتاجون إلى مُعرف البصمة أو الوجه في كل مرة يفتحون فيها "واتساب"، كما يمكن تعيين التحقق ليكون مطلوبًا على فترات زمنية تصل إلى ساعة، ما يسمح لهم بالتبديل بين التطبيقات خلال هذه الفترة الزمنية.

وقال متحدث باسم واتساب: "نحن على دراية بالمشكلة وسيتوفر الإصلاح قريبًا. وفي هذه الأثناء، نوصي الأشخاص بتعيين خيار قفل الشاشة على الفور".

جدير بالذكر أن "واتساب" طرحت مؤخرًا، تحديثًا لتطبيقها على هواتف "آيفون"، والذي يتضمن دعمًا للمصادقة البيومترية باستخدام مُعرف البصمة أو الوجه.

فيديو قد يعجبك: