إعلان

محتويات البيت الصيني، فقراء الصين والتحديث

11:23 ص الثلاثاء 25 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شاهد بعض الصور لنماذج من حياة الطبقة الفقيرة والمتوسطة في أنحاء الصين

 قضى هوانغ تشينغوين نحو عقد من السنوات يتنقل في مناطق نائية في الصين لاقناع الناس، وبعضهم لم يقف أمام كاميرا التصوير في حياته، لحمل ممتلكاتهم الشخصية خارج منازلهم لكي يصورهم معها.

 فقراء الصين

نتائج العمل تقدم لمحات عن الحياة اليومية لملايين الصينيين العاديين، إذ تظهر هذه الصور أنهم ظلوا بعيدين عن تيار التحديث الذي غير حياة مئات الملايين من سكان المدن في الصين.

 فقراء الصين

بيد أن التدقيق في الصور عن قرب يظهر ايضا حجم التغيرات الاجتماعية الهائلة التي حدثت داخل جيل واحد. فصورة الفلاحين العجوزين أمام بيتهم الطيني تظهر ايضا وجود طبق استلام قنوات فضائية ومشغل دي في دي وتلفون.

 فقراء الصين

تغيرت حياة الناس بشكل كبير، على الرغم من أن مدخولاتهم ربما لم تتغير كثيرا، كما هي الحال مع نظرائهم في المدن، الا أن تفكيرهم قد تغير، كما يقول هوانغ (42 عاما) الذي ولد في مدينة داتشنغ النفطية ويعيش الان في بكين.

 فقراء الصين

الغلة التي تستعد بها ميزي لمواجهة شتاء طويل وصورة لساحة تيانانمين، هي أبرز ممتلكاتها في بيتها في منطقة شانسي الفقيرة.

 فقراء الصين

هذا البيت الذي جدد بناؤه وتأثيثه والغسالة الظاهرة في الصورة تظهر مدى التحول الحقيقي في قرية غويجاو الصغيرة.

 فقراء الصين

عائلة صيادين في المقاطعة الصينية الجنوبية غوانغدونغ، وتبدو كل ممتلكاتهم في قارب الصيد مجرد ادوات لها علاقة بالصيد والطبخ.

 فقراء الصين

في زقاق (هوتونغ) في بكين القديمة، حيث الشوارع التقليدية الضيقة، تعكس المراوح وسط الممتلكات المعروضة لهذه العائلة حرارة الجو في المدينة.

 فقراء الصين

في الصورة،زوجان من مدينة داتشنغ ، وهي المدينة التي جاء منها المصور هوانغ كينغون، التي شهدت استخراج النفط عام 1959، يعرض هذا الرجل الذي يعمل سائقا محتويات مسكنه.

 فقراء الصين

في هذه الصورة التي التقطت في المدينة التي نشأ فيها الكاتب الصيني الشهير لو شن، يظهر رجلان يعرضان أثاثهما العتيق.

 فقراء الصين

المخرج السينمائي الصيني جانغ يوان أمام منزله في بكين. وهذه واحدة من الصور التي تمثل ممتلكات الطبقة الوسطى في الصين، حيث نرى السيارة الشخصية والكتب وبضائع استهلاكية اخرى.

 فقراء الصين

فيديو قد يعجبك: