إعلان

البترول عن انخفاض إنتاج غاز حقل ظهر: كل الحقول في العالم يحدث بها تناقص طبيعي

11:03 م الأحد 03 سبتمبر 2023
البترول عن انخفاض إنتاج غاز حقل ظهر: كل الحقول في العالم يحدث بها تناقص طبيعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت -داليا الظنينى :

كشف حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، تفاصيل لقاء الرئيس السيسي مع كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذى لشركة إينى الإيطالية، لافتًا إلى أنها من أكبر الشركات العالمية العاملة في مجال البترول.

وأضاف "عبد العزيز"، خلال مداخلة هاتفية مع "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن شركة إيني حققت نجاحات كبيرة خلال الفترات الماضية في مصر وآخرها حقل ظهر، ويتم العمل حاليا في مناطق امتياز جديدة بالبحر المتوسط بالتعاون بين إيني مع شركات أخرى.

وأوضح أن لقاء الرئيس السيسي مع وفود شركات البترول يكون مصدر ثقة وأمان للشركات العالمية، لأن رأس الدولة مهتم بالاستثمارات والمشروعات الجاري تنفيذها.

وأكد أن سبب تناقص إنتاج الغاز في حقل ظه يرجع إلى أن كل الحقول الموجودة في مصر والعالم يحدث بها تناقص طبيعي من أجل الحفاظ على الخزان ومعدلات الإنتاج، وهذا أدى إلى حفر مزيد من الآبار حيث تم حفل 20 بئر، وجاري حفر آبار أخرى.

وأشار إلى أن إنتاج الحقل بلغ 2.2 مليار قدم مكعب من الغاز يوميا، منوهًا أن الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي لمصر يسهم في جذب الشركات العالمية بقطاع البترول للاستثمار والتنقيب في مصر.

ولفت إلى أنه سيتم حفر آبار غاز في البحر الأحمر مع بداية العام الجديد، مشيرًا إلى أن هناك اكتشافات أخرى في الصحراء الغربية، إضافة إلى طرح مناقصة للتنقيب في 12 منطقة نصفها برية والآخر بحرية وجاري دراسة العروض المقدمة.

فيديو قد يعجبك: