إعلان

السجيني: حالة توافق مميزة بالحوار الوطني.. ولابد للمجالس المحلية القيام بدورها

09:15 م الثلاثاء 08 أغسطس 2023
السجيني: حالة توافق مميزة بالحوار الوطني.. ولابد للمجالس المحلية القيام بدورها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس أحمد السجينى رئيس مجلس الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن هناك حالة توافق مميزة في الحوار الوطني لم أراها من قبل في الحوار الوطني، والذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعوته للقوى السياسية وأصحاب الرؤى والمتخصصين لتناول عدد من الملفات من بنيها محور المحليات.

وأضاف "السجيني" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، أنه يحضر جلسات محور المحليات بالحوار الوطنى بصفته رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب والمتحدث باسم مستقبل وطن في هذا الملف ويعبر عن رأي الحزب في هذا الملف .

وتابع: "عقدنا 71 جلسة على مدار 4 سنوات بمجلس النواب حول قانون المحليات ونسعى لتحقيق مقاربة بشأن قانون المحليات، وهناك حالة توافق محترمة للغاية في محور المحليات بالحوار الوطنى لم أرها من قبل، ولم يتم الفصل بين قانون الإدارة المحلية وقانون الانتخابات المحلية فهى كانت رؤية مطروحة فقط وتم الرد عليها" .

وأردف، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الإدارة المحلية يقع عملها تحت السلطة الرقابية والسلطة التنفيذية، قائلًا: "إن العمل في المجالس المحلية هو عمل رقابي"، موضحًا أنه لا بد أن يكون للمجالس المحلية دورها الهام لمساعدة الإدارة المحلية، خاصة في رصد المخالفات التي تحدث.

وأشار إلى أن لجنة المحليات على وشك إعداد مشروع قانون تم الاتفاق عليه بالحوار من أجل رفعه للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

فيديو قد يعجبك: