إعلان

عميد طب جنوب الوادي يكشف تفاصيل رسوب 70% من طلاب الفرقة الأولى

11:56 م الأربعاء 19 يوليو 2023
عميد طب جنوب الوادي يكشف تفاصيل رسوب 70% من طلاب الفرقة الأولى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الدكتور علي عبد الرحمن، عميد كلية الطب بجامعة جنوب الوادي، على رسوب 70% من طلاب الفرقة الأولى بطب قنا، قائلًا: "إن كلية طب قنا حاصلة على جودة التعليم ومعايير التقييم بها تتم وفقًا لمعايير الجودة"، مشيرًا إلى أنه منذ إنشاء الكلية فأن نتيجة الفرقة الأولى لكلية الطب لا تقل عن 90% نجاح.

وأضاف "علي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن الفرقة الأولى بكلية الطب في جامعة قنا هذا العام بها 28% نجاح 70 % رسوب، موضحًا أن نسبة الرسوب الكبيرة كانت ملفتة للكلية منذ الفصل الدراسي الأول حيث كانت النسبة 33% في الفصل الدراسي الأول.

وتابع: "كافة المناهج وطرق التغيير ثابتة على مدار السنوات والطالب هو المتغير الوحيد، لذلك قمنا بعمل إحصائية للطلاب نفسهم، ووجدنا أن 95% من الطلاب من مدارس بعينها ومراكز بعينها، وهذه التوزيعة مختلفة عن السنوات الماضية، فأصبح لدينا طلاب منهم غير كفء".

وأردف، عملية كلية الطب بجامعة جنوب الوادي، أن الفرقة الأولى لكلية الطب عددهم 514 طالب، 70% منهم من الراسبين وعددهم أكثر من 370 طالب راسب، وهم من مدارس معينة، ودلالة هذا الأمر أن التقييم ما قبل الجامعي كان غير صحيح باستقدام هذه الطلاب وإدخالهم كلية الطب.

فيديو قد يعجبك: