إعلان

"بنعتذر لكل الناس".. الكهرباء: خطة تخفيف الأحمال لن تزيد عن منتصف الأسبوع المقبل

10:33 م الأربعاء 19 يوليو 2023
"بنعتذر لكل الناس".. الكهرباء: خطة تخفيف الأحمال لن تزيد عن منتصف الأسبوع المقبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، تفاصيل الإعلان عن تخفيف الأحمال خلال اجتماع مجلس الوزراء، قائلًا: قطاع الكهرباء به 3 محاور هامة إنتاج وشبكات نقل وشبكات توزيع، والإنتاج يحتاج وقود لإنتاج الطاقة الكهربائية، وزيادة استهلاك الكهرباء يؤدي لزيادة استهلاك الغاز وهو ما أدى لخفض ضغط الغاز في الشبكات".

وقال "حمزة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن محطات توزيع الكهرباء جيدة وشبكات النقل والتوزيع قوية عكس الماضي الذي كانت المشكلة الأساسية فيه هو عدم قدرت الشبكات على التحمل، موضحًا: "وصلنا منذ 3 أيام لذروة استهلاك الكهرباء باستهلاك وصلنا له لأول مرة في مصر".

وتابع، أن تخفيف الأحمال سيكون لفترة وجيزة، والتخفيف يكون بالتناوب بين جميع المحافظات، وعند حدوث انقطاع في الكهرباء لمدة ساعة أو ساعتين في منطقة ما فأنه لن يحدث مرة أخرى.

وأردف، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن برنامج تخفيف الأحمال لا يشمل منشأت حيوية ودورية مثل محطات المياه والمستشفيات التي لابد أن يكون فيها استمرارية لتشغيل الكهرباء فيها، موضحًا: "حريصون على أن يكون تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء على فترات بسيطة وبعيدًا عن المنشأت الحيوية".

واختتم حديثه: "الأحمال بدأت تقل متوقع أن تخفيف الأحمال لن يزيد عن منتصف الأسبوع المقبل، ونعتذر للناس كلها وباذن الله تكون متطلباتهم فوق دماغنا من فوق ونلبيها كلها".

فيديو قد يعجبك: