إعلان

عميد كلية طب أسيوط يكشف تفاصيل رسوب 60% من طلاب الفرقة الأولى

11:56 م السبت 15 يوليو 2023
عميد كلية طب أسيوط يكشف تفاصيل رسوب 60% من طلاب الفرقة الأولى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الدكتور علاء عطية، عميد كلية طب أسيوط، على خبر رسوب 60% من طلاب الفرقة الأولى في كلية الطب، قائلاً: "معلومة مظبوطة، حيث أن عدد المقيدين بالفرقة الأولى 1207 طالب، رسب منهم 720 طالب ما بين رسوب وغياب، ونسبة النجاح 40% ونسبة الرسوب 60%.

وقال "علاء" في مداخلة هاتفية لبرنامج"كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم السبت، إن كلية الطب بأسيوط هي من كليات الطب الكبيرة على مستوى الجمهورية ونسير بنظام واحد في كل السنوات الماضية، والامتحان لابد أن يقيس مستوى الطبيب ليخرج طبيب ذو جودة جيدة.

وأوضح، أن عدد الطلاب الوافدين من الطلاب السودانيين بلغ عددهم 350 طالب، رسب منهم 339 طالب وافد من السودان ونجح منهم 11 طالب، وهو من التحقوا منذ البداية ولم يتمكن أغلبهم من القدوم في بداية العام الدراسي، والتحقوا بفرقهم ودخلوا الامتحانات وللأسف رسبوا.

وتابع، أن العالم الحالي هو أول يكون به عدد كبير من الوافدين السودانيين وتوزيعهم يكون من قبل إدارة الوافدين بوزارة التعليم العالي، موضحًا: "أن سبب الرسوب بالنسبة للمصريين يرجع إلى أن هذه الدفعة، هي دفعة الثانوية العامة للعام الماضي، والتي أثير حولها الكثير من اللغط حول أمور تتعلق بنتائج الامتحانات".

وأردف، عميد كلية الطب بجامعة أسيوط: "أن نسبة النجاح كانت السنة الماضية في الفرقة الأولى 81% والنسبة السنة دي قلت بسبب دفعة الثانوية العامة الماضية"، مؤكدًا أن هؤلاء الطلاب لهم دور ثان، قائلًا: "ليهم دور ثاني والحد الأدنى للطالب للعبور للمرحلة التالية أن يكون راسب في مادتين وإحنا بنعتبر الطالب راسب طالما له دور ثاني".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان