إعلان

لميس الحديدي عن دعوات احتشاد الفلسطينيين على الحدود: السيادة المصرية ليست مستباحة

10:43 م الإثنين 09 أكتوبر 2023
لميس الحديدي عن دعوات احتشاد الفلسطينيين على الحدود: السيادة المصرية ليست مستباحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

علقت الاعلامية لميس الحديدي على دعوات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وشن الحرب على قطاع غزة ودعوة السكان لمغادرة القطاع، قائلة: "إلى أين يذهب سكان غزة؟ نتنياهو مع هزيمته الكبرى طالب سكان غزة بالرحيل.. طب هيروحوا فين وأنت قافل كل المعابر وتقيم المجازر".

وقالت "الحديدي"، في برنامجها "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "اون إي"، اليوم الإثنين، أنه مع تصاعد الأحداث في غزة، وحالة الإغلاق الكامل هناك حالة من الإبادة الكاملة، وبدأت تكون فيه دعوات إسرائيلية احتشاد الفلسطينيين على حدود مصر، وهي دعوات قديمة وليست جديدة منذ الستينيات تتجدد مع كل حرب وعمليات عسكرية، مضيفة: "هل الدعوة إلى الاحتشاد على الحدود المصرية هدفها الضغط على الإدارة المصرية؟، السيادة المصرية ليست مستباحة ولتتحمل إسرائيل تبعات حربها وجرائمها أمام العالم".

وأضافت، قائلًا: "بدلاً من إيجاد حلواو وممرات إنسانية، تكون دعوة إسرائيل هي الاحتشاد على الحدود المصرية، لابد أن تتحمل إسرائيل تباعتها وهي دعوات ليست جديدة تكررت كثيراً مع كل حرب تشنها على القطاع منذ سنوات".

وأوضحت أن مصر ولا تزال وستبقى الداعم الأهم والأبرز للقضية الفلسطينية ومبداها الرئيسي الذي أكده الرئيس السيسي في كافة المحافل الدولية هو حق فلسطين في إقامة دولتها المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة هي القضية الأولى في كل المحافل الرسمية وهو دور أساسي لمصر لا يمكن إنكاره أو القفز عليه أو المزايدة عليه، مشيرة إلى أن مصر طالما حذرت من انسداد الافق السياسي لن يؤدي لتطبيق السلام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان