إعلان

سر الخلاف على موعد حرب أكتوبر وإرسال السادات طائرات مقاتلة إلى سوريا لضرب إسرائيل.. فيديو

11:21 م الثلاثاء 03 أكتوبر 2023
سر الخلاف على موعد حرب أكتوبر وإرسال السادات طائرات مقاتلة إلى سوريا لضرب إسرائيل.. فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن تلقي إسرائيل أنباء أن العملية العسكرية المصرية ستكون 6 مساءا لكي تكون الشمس خلفهم .

وأضاف "أبو الغيط"، خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن سوريا كانت تريد الضربة فجرا لكي تكون الشمس في وجه إسرائيل لكي تعبر قواتهم، لافتًا إلى أنه بالاتفاق بين مصر وسوريا على مستوى القيادة العسكرية تم الاتفاق على وقت الحرب

وأردف قائلًا: "البحرية المصرية كانت بمدمرتين وغواصة و قوارب وصواريخ كانوا موجودين وخدعناهم أنهم ذاهبين لباكستان للصيانة ولكن الحقيقة توجهوا لميناء عدن كقاعدة للعمليات".

وأوضح أن يوم 8 أكتوبر السفير السوفيتي حضر وقابل الرئيس محمد أنور السادات وأبلغه رسالة أن سوريا تطلب وقف إطلاق نار وأنها تعرضت لخسائر في الجولان والهجوم توقف ويطلب وقف إطلاق نار الآن.

وتابع: "السادات قال للسفير السوفيتي أننا نشك أن سوريا طلبت وقف إطلاق النار لأننا ننسق معهم على أعلى مستوى، ولن يتم وقف إطلاق النار"، مستطردًا: "مصر أرسلت سرب من مقاتلات ميج 17 إلي سوريا للمساعدة في ضرب إسرائيل من الشمال، بالإضافة إلى أن السادات أرسل بعوث للرئيس السوري الأسد الذي أكد أن الوضع العسكري جيد ولم أطلب وقف النار".

وأكد أن السفير محمد بسيوني كان ضابط مخابرات عسكرية وأرسله السادات بطائرة خاصة لمقابلة الرئيس السوري الأسد وتأكد أن لا نية لوقف إطلاق النار، مضيفًا أن السوفييت كانوا خائفين من الاسترخاء العسكري وكان لديهم سوء فهم لما يحدث و خوفا من مواجهة مع أمريكا.

فيديو قد يعجبك: