إعلان

رئيس هيئة التنمية الصناعية: رخص تشغيل المصانع تصدر خلال أسبوع على الأكثر

09:33 م السبت 14 يناير 2023
رئيس هيئة التنمية الصناعية: رخص تشغيل المصانع تصدر خلال أسبوع على الأكثر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس محمد عبد الكريم، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن الصناعة هي المحرك الأساسي للاقتصاد المصري ويوجد زخم ودعم لها غير مسبوق، مشيرًا إلى أن الفترة الحالية تشهد اهتمام كبير من كل المسؤولين بالصناعة بداية من الرئيس عبدالفتاح السيسي وصولًا لكافة المسؤولين عن هذا الملف، قائلًا: "الصناعة هي الحصان الأسود للاقتصاد".

وأضاف "عبدالكريم" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن الدول تستمد قوتها من الصناعة، والصناعة أثبتت في كل التعثرات والأزمات أنها القطاع الذي يمكنه دعم الدولة بشكل مستمر، موضحًا أن الصناعة حصلت على زخم ومتابعة ودعم غير مسبوق.

وتابع، أنه تم تكليفه بتيسير الإجراءات وسرعة إنجازها، بعدما كانت تؤثر على المستثمرين ورجال الصناعة المحليين والأجانب، موضحًا أنه كان أكبر مشكلة كانت تواجههم في التنمية الصناعية هي إصدار رخص التشغيل للمصانع والشركات، موضحا أنهم نفذوا رخص تشغيل بالإخطار.

وأردف، رئيس هيئة التنمية الصناعية، أنه يتم إصدار هذه الرخصة من 3 إلى 7 أيام بعد التقدم بالأوراق كاملة، حتى يتم البدء في العمل، وخلال 90 يوما تتم المعاينة، وإذا لم تتم المعاينة في الفترة المذكورة فإن الرخصة تكون مستمرة، موضحًا أن أكثر من 95% من الرخص بالإخطار التي تصدر الآن فعالة وسارية وزودنا وكثفنا من المعينات بتاعتنا لإنجاز المعاينات في الوقت المطلوب.

وأشار إلى أن النوع الثاني من الرخص هي الرخص المسبقة، قائلا: "الرخص المسبقة خاصة بالشركات والمصانع عالية المخاطر، والأول كنا بنطلع الرخصة في حوالي سنة وسنتين والنهارده بعد الإجراءات التي تتخذها الدولة الرخصة تصدر في 20 يوما".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان