إعلان

اللواء مدحت قريطم يوضح أهمية كاميرات المرور الحديثة المنتشرة على الطرق

01:36 ص السبت 10 سبتمبر 2022
اللواء مدحت قريطم يوضح أهمية كاميرات المرور الحديثة المنتشرة على الطرق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق للشرطة المتخصصة، إن معظم الطرق السريعة تشهد تطويرًا كبيرًا في منظومة المراقبة المرورية وتوقيع المخالفات آليًا.

وأضاف قريطم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن "الكاميرا الموجودة في الطرق السريعة ومعاها فلاش ليس هدفها السرعة فقط كما تصور البعض وإنما مرتبطة بنظام تحليل الصورة والبيانات"، موضحًا: إذا لم يلتزم الشخص بربط حزام الأمان أو تحدث في المحمول أثناء القيادة سوف يتم رصده بتلك الكاميرات ويتم تسجيل مخالفته بصورة آلية.

وأوضح اللواء مدحت قريطم، أن السائق عندما يدخل طريق سريع يأتي عند الكاميرا ويهدئ السرعة وقبل ما يخرج من الطريق يهدئ السرعة ولكن الكاميرا تحسب الفرق بين التوقيت الكاميرا الأولى والثانية وتحدد السرعة، وهذه الكاميرات سوف يزيد انتشارها في القاهرة فضلًا عن الطرق السريعة .

وتابع مساعد وزير الداخلية الأسبق للشرطة المتخصصة، أنه إذا كرر الشخص المخالفة أكثر من مرة في وقت قصير تكون قيمة المخالفة مضاعفة.

وأكمل مساعد وزير الداخلية الأسبق للشرطة المتخصصة، أن مخالفة السرعة إذا تم دفعها خلال ثلاثة أيام يتم دفع نص قيمة المخالفة فقط، وهناك تطوير كبير في المرور وهو الحصول على شهادة المخلفات من خلال هيئة البريد.

وأوضح مساعد وزير الداخلية الأسبق للشرطة المتخصصة، هناك 16 ردار ثابت على طريق العلمين بهدف تقليل السرعة للحفاظ على سلامة المواطنين على الطريق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان