إعلان

مدير مستشفى 57357 عن أزمة فرع طنطا: لو مشكلتنا استمرت هنقفل الفرع الرئيسي

08:51 م الأربعاء 27 يوليو 2022
 مدير مستشفى 57357 عن أزمة فرع طنطا: لو مشكلتنا استمرت هنقفل الفرع الرئيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور شريف أبو النجا، مدير عام مستشفى سرطان الأطفال 57357، إن المستشفى يعاني من أوضاع اقتصادية صعبة تسببت في اتخاذ قرار بتجميد العمل في فرع المستشفى بطنطا بشكل مؤقت، متابعًا: "العلاج مستمر في طنطا حاليًا بعد توجيهات رئيس الوزراء، والحالات اللي عايزة تروح القاهرة هنستقبلها".

وأضاف أبو النجا، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، مساء الأربعاء: "في عام 2015 كان لدينا ودائع بلغت 3.4 مليار جنيه، ومنذ عام 2020 بنصرف من هذه الودائع بسبب الأزمة العالمية وسوء الأوضاع الاقتصادية، وباقي مليار واحد بس علينا منه ديون تخطت 600 مليون جنيه، ولو استمرينا على الوضع ده المستشفى الكبيرة اللي في القاهرة هتقفل".

وذكر مدير مستشفى 57357 أن المستشفى تلقت أكبر عدد من المرضى خلال أزمة فيروس كورونا، وقيمة علاج الطفل زادت حاليًا حوالي 45%، مشيرًا إلى متابعة 35 ألف مريض حاليًا وفترة العلاج تستغرق من 6 أشهر إلى 3 سنوت، ونسبة الشفاء خلال العامين الماضيين وصل إلى 80%.

وتابع: "نسبة الإشغال الحقيقية في مستشفى طنطا 35% بواقع 1700 مريض، وبسبب الظروف الاقتصادية خدنا قرار تجميد العمل فيها لمدة سنة أو سنتين، وجميع الحالات التي كانت هناك تعالج حاليًا في المقر الرئيسي بالقاهرة".

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلف أمس بسرعة الاتفاق على آلية تشغيل مركز 57357 لعلاج سرطان الأطفال بطنطا، مؤكدا ضرورة الاستمرار في تقديم الخدمة للمواطنين في هذا الصرح الطبي المميز.

وذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، أمس، لبحث المشكلات التي تواجه مركز 57357 لعلاج سرطان الأطفال بمدينة طنطا، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي القائم بأعمال وزير الصحة، والدكتور محمد الطيب مساعد وزير الصحة للحوكمة والشئون الفنية، والدكتور شريف أبو النجا مدير عام المستشفى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان