إعلان

عبد الحكيم عبد الناصر: ثورة 23 يوليو قامت ضد الديمقراطية الشكلية في عهد الملكية

08:57 م الجمعة 22 يوليو 2022
عبد الحكيم عبد الناصر: ثورة 23 يوليو قامت ضد الديمقراطية الشكلية في عهد الملكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

سخر عبد الحكيم عبد الناصر، نجل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، من ادعاءات مريدي عهد الملكية في مصر، وأن التعليم تحسن في العهد الملكي، وأن القاهرة كانت أجمل مما نراه الآن، وأن الجنيه المصري يساوي 3 دولارات، ختامًا بأن مصر كانت غنية وأقرضت بريطانيا.

وكشف نجل عبد الناصر، خلال حواره الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، حقيقة إقراض مصر لبريطانيا، قائلًا: "في أواخر القرن الـ19 كان التعامل بالعملة الذهبية، وفي أوائل الحرب العالمية، قال الإنجليز هنتعامل بجنيه مصري ويساوي والجنيه الذهب، ولموا الذهب من عند المصريين، وأعطوهم الجنيه الورقي، مقابل 7 جرامات ذهب".

وأردف: "لما قامت الحرب العالمية، المصريين قلقوا وطلبوا الذهب، وكان الإنجليز أخذوا الذهب وأرسلوه إلى إنجلترا، وقالوا لهم الجنيه المصري يضمنه الجنيه الإسترليني".

وردًا على ادعاء أن التعليم بدأ في عهد الملكية، قال عبد الحكيم، إن ثورة يوليو قامت ونسبة الأمية في مصر تجاوزت 86%، مردفًا: "لكن للأسف اللي بيتكلموا لا شاف ولا عانى"، مؤكدًا أن ثورة يوليو قامت ضد الديمقراطية الشكلية التي كانت قائمة في ذلك الوقت، لافتًا إلى أنه يوجد 100 حزب في مصر الآن لا نعرف أغلب أسمائهم.

فيديو قد يعجبك: