إعلان

التضامن توضح شروط انضمام كبار السن إلى دار المسنين- فيديو

09:23 م الأحد 17 يوليو 2022
التضامن توضح شروط انضمام كبار السن إلى دار المسنين- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت أميمة رفعت مدير عام الإدارة العامة للأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تخدم الناحية الإنسانية على كل المستويات سواء الأسرة بداية من الرضيع وحتى المسن، مشيرًة إلى أن الوزارة تقوم برد الجميل مع المسنين لأنهم كانوا في يومًا من الأيام محور الأسرة ويصرف عليها ويربيها.

وأضافت "أميمة" في حوارها لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد، أن وزارة التضامن بدأت تعمل على رعاية المسنين في منازلهم وخارجها، موضحة أن هناك 167 دار للمسنين على مستوى 24 محافظة ويخدم 2900 مسن أو كبير في السن.

وتابعت، أن هناك 197 نادي للمسنين يخدم حوالي 22 ألف و900 مسن وكبير في السن، موضحًة أن دار كبار المسنين تتلقى المسن كإقامة كاملة، قائلة: "في مسن يفضل المعيشة بمفردة وآخرين يحبون الونس كلًا حسب رغبته وبحسب السعر ولكن الرعاية واحدة وبها إشراف ورقابة".

وأردفت مدير عام الإدارة العامة للأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي: "أن الـ 167 دار مسنين من الممكن أن يكون هناك 100 دار مسنين في القاهرة حيث يتم توزيع دور المسنين يكون بحسب كثافة السكان في كل محافظة فيكون الترتيب القاهرة ثم الإسكندرية والقليوبية"، موضحة أن محافظات الوجه القبلي تقل فيها دور المسنين نظرًا للأعراف والتقاليد، قائلة: "الأسر في الوجه القبلي ممتدة ومينفعش بأي حال من الأحوال أن يتم وضع الأب والأم في دار مسنين".

وأشارت إلى أن هناك شروط وقواعد لقبول المسنين في دار المسنين، بألا يقل السن عن 55 عامًا وأن يكون هناك كفيل أو ضامن، موضحًة أن بعض دور المسنين من الممكن أن تستثنى بعض الشروط بأن يتم قبول المسن اضطراريًا، قائلة: "حالة المسن يكون ملهوش حد فيتم استثنائه ولكن الاستثناءات غير مفتوحة لأن هناك لائحة وقانون".

وأكدت "أميمة": أن هناك 1000 قرض بقيمة 10 مليون جنيه لكبار السن وإقامة مشروعات متناهية الصغر.

فيديو قد يعجبك: