إعلان

أبوالغيط: "مؤمن بمحافظة الفلسطينين على أراضيهم بشرط المقاومة السلمية"

11:40 م الأحد 12 يونيو 2022
أبوالغيط: "مؤمن بمحافظة الفلسطينين على أراضيهم بشرط المقاومة السلمية"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الإعلام الأمريكي كان حادا في تناوله لقضايا المنطقة منذ إدارة بادين، وأمريكا وعدت الفلسطينيين بإلغاء كل ما فعله ترامب معهم لكن لم يفعلوا شيئا، مشيرًا إلى أن الحكومة الإسرائيلية الحالية متطرفة وتعلن أنها غير مستعدة لأي نقاش مع الفلسطينيين، لكن دورنا كشف الحقائق والإعلان عنها ونتصدى إلى إفلاس وكالة غوث.

وأضاف "أبوالغيط" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أنه هناك 5 ملايين فلسطيني على الأراضي العربية يتمتعون ببطانية من وكالة غوث الدولية، والمجتمع الدولي يمد وكالة غوث بمليار و300 مليون دولار، مؤكدًا: "مؤمن أن الشعب الفلسطيني لو استمر في المقاومة السلمية والبقاء على أرضه والتصدي لكل الإجراءات ولو جاءه دعم مادي لأمته العربية سيحافظ على أرضه".

وتابع: "بعد مرور 20 عامًا سيكون عدد سكان في المنطقة 8 ملايين إسرائيلي مقابل 14 مليون فلسطيني، ولابد من الدعم المعنوي والمادي من الأمة العربية للشعب الفلسطيني".

وأوضح، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن متمسك بالدولتين يقيمان جنبًا إلى جنب لحل القضية الفلسطينية، مؤكدًا: "لا أرى أن الصورة الخاصة بالقضية الفلسطينية سوداء في الفترة الحالية، ولكنها مضروبة ضربًا مبرحًا ولكن الشعب الفلسطيني قادر على المقاومة".

وأردف: "مفيش فلسطيني مستعد للتنازل وأطالب بعض الواقعية في التعامل مع القضية الفلسطينية".

وفي سياق آخر أكد "أبوالغيط" أن منطقة شرق المتوسط تعتبر كنز بالنسبة للغاز، والغاز ثروة وكل دولة تضع أعينها على حدودها وامكانياتها"، موضحًا: "أؤمن أن شرق المتوسط لم يكشف عن عشر المتاح من ثرواته من الغاز الطبيعي".


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان