إعلان

رابطة تجار السيارات: الفترة المقبلة صعبة على التجار والمستهلكين.. وشعبة المستوردين ترد

10:54 م الأربعاء 01 يونيو 2022
 رابطة تجار السيارات: الفترة المقبلة صعبة على التجار والمستهلكين.. وشعبة المستوردين ترد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد جمعة:

قال المستشار أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن مصانع الاتحاد الأوروبي وخصوصًا مصانع السيارات، متأثرة بأزمة الغاز الروسي، والفترة المقبلة صعبة جدًا على تجار السيارات والمستهلكين.

وأضاف أبوالمجد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، مساء الأربعاء، أن هناك زيادة حقيقية في أسعار السيارات خلال الفترة الماضية من 15 إلى 20%، مشيرًا إلى أن رئيس الرقابة الصناعية تدخل لحل أزمة سيارات في شركة كبيرة وقراراته تسببت في قلة المعروض من السيارات.

وتابع رئيس رابطة تجار السيارات: "يجب اتخاذ حزمة قرارات لزيادة المعروض حتى تنخفض الأسعار، لكن قلة المعروض هتساعد على تفاقم الأزمة.. مصر غارقنة عربيات صيني وكوري، وهما خارج اتفاقيات الإعفاء الجمركي".

من جانبه قال علاء السبع، عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية، إن رفع سعر الدولار الجمركي سيكون له تأثير على أسعار السيارات بزيادة 9.8%، بينما السيارات الأوروبية سيكون تأثيره حوالي 3.4% بسبب أنها معفاة من الجمارك.

وأضاف السبع أن عدد السيارات المعروضة بالسوق انخفضت بسبب منع الاستيراد، والهدف من منع الاستيراد تصنيع السيارات في مصر ثم التصدير للخارج.

بدوره قال أحمد شيحة، عضو شعبة المستوردين بالغرف التجارية، إن الدولة عملت على تثبيت سعر الدولار لتخفيف العبء على المستوردين منذ ارتفاع سعر الدولار منذ شهر تقريبًا، مشيرًا إلى أن الدولار الجمركي يُحسب من سعر البنك في نفس اليوم.

وأشار شيحة إلى أن السيارات المستوردة من أوروبا معفاة من الجمارك، أما الجمارك على السيارات القادمة من آسيا قيمتها ليست مرتفعة، مطالبًا التجار بعدم رفع الأسعار.

فيديو قد يعجبك: