إعلان

رئيس حماية المستهلك السابق: الدولة تتخذ إجراءات استباقية لضبط الأسعار بالأسواق |فيديو

07:22 م السبت 07 مايو 2022
رئيس حماية المستهلك السابق: الدولة تتخذ إجراءات استباقية لضبط الأسعار بالأسواق |فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور راضي عبد العاطي، رئيس جهاز حماية المستهلك السابق، إن الدولة المصرية تعد جزءا من النظام العالمي المتأثر بتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية الاقتصادية السلبية، منوها إلى أنها تحركت بشكل جيد في ضبط الأسواق، ومواجهة الآثار السلبية الناتجة عن تلك التداعيات العالمية.

وأضاف عبد العاطي، خلال حواره عبر الفضائية المصرية، اليوم السبت، أن مصر كان لها السبق في عدد من الإجراءات الاقتصادية التي لقت صدى إيجابيا في العالم الدولي، سواء كانت إجراءات رقابية أو إجراءات لوجستية لدعم المواطن.

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك السابق، أن من ضمن الإجراءات التي عملت عليها الدول في ضبط الأسواق هي تقليل عدد الوسطاء المسئولين عن توصيل السلع للمواطنين، وبالتالي القضاء على زيادة الأسعار غير المبررة، مؤكدا أن هناك عددا كبيرا من التجار استغلوا الأزمة الحالية في رفع أسعار بعض السلع.

ولفت عبد العاطي إلى أن القانون ينظم حركة البيع والشراء بين التاجر والمواطن، والتاجر الأمين هو من يقف مع الدولة في ظل الأزمة، ويتجه لتخفيض هامش الربح، ولا يستغل الأزمة، لافتًا إلى أن العربات المتنقلة التي وفرتها الدولة ساهمت في تقليل الأسعار بشكل كبير .

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك السابق، أن الدولة تعمل بفكر استراتيجي في مواجهة الأزمة، وكان لها رد فهل غير عادي في ضبط الأسواق، وتوفير السلع.

فيديو قد يعجبك: