إعلان

التأمينات الاجتماعية لأصحاب بطاقات المعاش الزرقاء: توجهوا للتأمينات لاستلام كارت ميزة 

08:29 م الثلاثاء 17 مايو 2022
التأمينات الاجتماعية لأصحاب بطاقات المعاش الزرقاء: توجهوا للتأمينات لاستلام كارت ميزة 

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن المواطن الذي لا يزال يحمل البطاقة الزرقاء لصرف المعاش وانتهت صلاحيتها لن يستطيع صرف معاش يونيو وسُيطلب منه التوجه للتأمينات لاستلام كارت ميزة مجانًا.
وأضاف عوض، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، مساء الثلاثاء: "المواطن ميقلقش هيصرف معاشه، وعندما يتوجه للتأمينات سيتم فتح صلاحية الكارت الأزرق بتاعه لمدة شهر، على أن يصرف معاشه بكارت ميزة اللي هيستلمه بداية من الشهر التالي".
وذكر رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن البطاقات الزرقاء المتبقية بعضها ستنتهي صلاحيتها في بداية شهر يونيو والآخر في شهر يوليو، مشيرًا إلى أنه يتبقى أسبوعين على شهر يونيو ويمكن للمواطن من الآن التوجه لمكتب التأمينات لاستلام كارت ميزة بدلًا من الانتظار لموعد صرف المعاش.
وتابع عوض أن إجمالي عدد البطاقات الزرقاء لصرف المعاشات كان قد بلغ كان 6.5 مليون بطاقة، وبدأت الهيئة منذ يناير 2021 إحلال كروت ميزة بدلًا منها، ويتبقى 850 ألف بطاقة.
وأشار عوض إلى أن البطاقة الزرقاء كات للسحب النقدي فقط أما كارت ميزة يمكن للمواطن من خلاله سداد الفواتير وشراء السلع، ولو لم يرغب المواطن في كارت ميزة يمكن تحويل المعاش له عبر محفظة إلكترونية على هاتفه المحمول.

فيديو قد يعجبك: