إعلان

نادر سعد: الكمامة لا تزال إلزامية في الأماكن المغلقة وعقوبات على المخالفين

10:55 م الأحد 27 مارس 2022
نادر سعد: الكمامة لا تزال إلزامية في الأماكن المغلقة وعقوبات على المخالفين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الكمامة لازالت إجبارية في الأماكن المغلقة، مشيرًا إلى أن قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة جائحة كورونا، اليوم الأحد، المتمثلة في عودة موائد الرحمن في رمضان؛ جاءت استجابة لتحسن الوضع الوبائي وليس انتهائه.

وأضاف "سعد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أنه لا توجد دولة في العالم أعلنت إنتهاء أزمة كورونا، قائلًا: "القرار بإلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة لا يزال ساريًا وهناك قرارات تقييدية كثيرة لا يزال معمولًا بها، كما أن العقوبات مستمرة على من لا يرتدي الكمامة في المترو أو المصالح الحكومية".

وتابع، أنه تطعيم نسبة كبيرة من المواطنين بلقاح كورونا، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات ساهمت في تحسن الوضع الوبائي؛ وزوال الضغط عن المستشفيات، مؤكدًا أن الوضع الحالي جيد جدًا وهو ما جعلنا نتخذ هذه القرارات.

وأردف، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن مصر من الدول التي تطبق الجرعة التنشيطية لقاح كورونا، موضحًا أن المستشفيات عادت لتقديم خدماتها للمصابين بأمراض أخرى.

وأكد، أن هناك حوالي 66 مليون جرعة لقاح لم تستخدم بعد، وهناك فرق طبية تذهب للمحافظات لتسجيل الناس وإعطائهم اللقاح، والعودة بعد 3 أسابيع لمنحهم الجرعة التنشيطية، قائلًا: "هناك دولًا لا تملك ربع اللقاحات التي لم تستخدم لدينا"، مشددًا على أهمية إقبال المواطنين للحصول على تلقي اللقاح، والجرعات التنشيطية، بجانب ارتداء الكمامة، قائلًا: "يقلل العبء الفيروس، وكورونا لا تزال موجودة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان