إعلان

استشاري طب نفسي: سيطرة الحزن على الإنسان ربما تكون سببًا في حدوث الوفاة

06:16 م الجمعة 25 مارس 2022
استشاري طب نفسي: سيطرة الحزن على الإنسان ربما تكون سببًا في حدوث الوفاة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

حذر الدكتور نبيل القط، استشاري الطب النفسي، من خطورة سيطرة مشاعر الحزن والأسى على الشخص؛ لافتًا إلى أن سيطرة الحزن على الإنسان ربما تكون سببًا في حدوث الوفاة.

وقال القط، خلال حواره مع الإعلاميتين سهير جودة، ومفيدة شيحة، ببرنامج الستات، المذاع عبر فضائية النهار، مساء اليوم الجمعة، إن الحزن والخوف والغضب لهم وظائف في حياتنا، موضحًا: "الحزن على فقد إنسان مؤشر بالاحتياج لشخص بديل، أما الغضب فوظيفته تحفيز الإنسان للتصدي للعدوان، ولكن أغلب الناس بتحزن مع نفسها، والغرق في الأحزان قد يؤدي للمرض".

وتابع استشاري الطب النفسي: "الاكتئاب هو حزن مبالغ فيه، والحزن قد يُقصر عمر الإنسان بفترات تتراوح من 13 إلى 30 عامًا، وتجاهل المشكلة جزئيًا وعدم التفكير المستمر بها قد يخفف من تلك الأعراض".

وأكمل الدكتور نبيل القط، استشاري الطب النفسي، أن هناك علامات قد تشير لوجود مرض نفسي مثل اضطرابات النوم وسرعة ضربات القلب بالإضافة إلى الاضرابات في الجهاز الهضمي، متابعًا: "يجب الانتباه لاتخاذ آليات التي تواجهه تلك الأعراض مثل اللجوء للتنفس العميق أو العد من 1 إلى 100 أو الانشغال بشيء أخر أو تشغيل الحواس من خلال سماع الموسيقى لانتاج هرمونات بديلة، أو إلهاء المخ عن تلك المشكلة بالدخول في علاقات جديدة أو حقن اليوم الاعتيادي بأنشطة مبهجة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان