إعلان

الأوقاف: من يتحدثون بلا علم يشكلون خطرًا على الأمن القومي- فيديو

09:33 م الإثنين 21 فبراير 2022
الأوقاف: من يتحدثون بلا علم يشكلون خطرًا على الأمن القومي- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الوزارة دورها الرئيسي هو عمارة بيوت الله، مشيرًا إلى أنه سيتم العمل على الإعداد لمؤتمر من أجل مناقشة من يتحدث في الشأن العام.

وأضاف "جمعة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن من يتحدثون في شيء لا علم لهم فيه فإنهم يشكلون خطرًا على الأمن القومي، ولابد عند الحديث في أي مسألة دينية أن تكون من خلال متخصصين، موضحًا أن الخطاب الديني أصبح به استباحة، ولذلك فأنه لابد أن نتحدث مع المتخصصين في كل مجال

وتابع، أن من يلعبون بعواطف المواطنين البسطاء خطر على الأمن القومي، موضحًا أن قانون الخطابة خاص بالمساجد ولكن لابد من قانون الشأن العام لأنه يمس كل شيء.

وأردف، وزير الأوقاف، أنه لا يمكنه التحدث في كل العلوم ولكنه يتحدث في علوم الدين فقط، قائلًا: "مفيش حد في الدنيا ممكن يتقمص كل الأدوار ويبقى خبير في كل المجالات"، مؤكدًا: "المؤسسات الدينية لا تريد أن تكون قيدًا على أحد، والأوقاف مسؤوليتها فيما يتعلق بأمور المساجد فقط وهي مسؤولية أمام الله والشعب والدولة.

وأكمل، أن الإعلام من حقه مناقشة كل القضايا ولكن من خلال متخصصين، موضحًا: "اتمنى أن يكون قانون الخطابة في مجلس النواب يتوسع ليشمل ضوابط الحديث في الشأن العام".

وأوضح: "في الماضي كانوا يريدون حرق البلاد تحت مسمى الفوضى الخلاقة"، متسائلًا: "البلاد التي دمرت من حولنا هل عادت أم لا؟!".

وأكد مؤكدًا: "قالوا قبل ذلك أنت حر ما لم تم تضر وهذه هي القاعدة التي يجب أن تتبع، والسلام الحقيقي بأنه لا تأذيني ولا أؤذيك".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان