إعلان

التنمية الحضارية: انتهينا من المناطق غير الآمنة وتكلفة إحياء القاهرة التاريخية 70 مليار جنيه

08:58 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2022
التنمية الحضارية: انتهينا من المناطق غير الآمنة وتكلفة إحياء القاهرة التاريخية 70 مليار جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضارية، أنه تم القضاء على المناطق غير الآمنة في مصر بشكل نهائي، مشيرًا إلى أن هناك سعى لتواجد تنمية شاملة في ملف التطوير والتنمية بالمناطق غير المخططة .

وقال "صديق" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، أنه يتم العمل على تطوير المناطق غير المخططة في مختلف انحاء الجمهورية ، ويتم العمل على تطوير المناطق التاريخية وعواصم المدن ، موضحًا أن صندوق التنمية الحضارية وضع خطط للتطوير والتنمية في المدن القائمة في مختلف المحافظات ، إضافة غلى خلق المزيد من الفرص في هذه المناطق.

وتابع: "مستمرون في العمل ولا ننظر للنقد السلبي لكننا نأخذ النقد الإيجابي في عين الاعتبار أثناء العمل، مؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أطلق العديد من المبادرات للتطوير والتنمية ومنها إحياء وتطوير القاهرة التاريخية.

وأردف، أن تكلفة إحياء القاهرة التاريخية حوالي 70 مليار جنيه ويتم العمل على تطوير حدائق الفسطاط على مساحة 500 فدان بتكلفة 6 مليار جنيه وستكون على مستوى عالمي، موضحًا أن مبادرة مشروع دارة تندرج تحت بند تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى .

وأكد، أنه من المستهدف إنشاء 500 ألف وحدة سكنية بكل المحافظات، و المرحلة العاجلة من مشروع دارة في 13 محافظة بـ 114 الف وحدة سكنية.

فيديو قد يعجبك: