إعلان

وكيل الأوقاف: أكاديمية تدريب الأئمة والواعظات ليست حكرًا على المسلمين

02:02 ص الإثنين 12 ديسمبر 2022
وكيل الأوقاف: أكاديمية تدريب الأئمة والواعظات ليست حكرًا على المسلمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، إن أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات، بمثابة صرح نفخر ونفرح بوجوده على أرض مصرية وتابع لوزارة الأوقاف المصرية.

وأضاف "أيمن أبو عمر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية"، مساء الأحد، أن الأكاديمية معنية بتدريب الأئمة والواعظات وهذه كانت البداية، ومن ثم بدأت الدورات التدريبية في الانطلاق إلى مستوى عالمي، وأصبح يأتي لنا دعوات من دول خارجية لتدريب الأئمة والواعظات من السودان والهند، والجزائر.

وأوضح أن الأكاديمية مختصه بالتدريب على الجوانب الإدارية والدعوية، بفضل توجيهات الرئيس السيسي بتجديد الخطاب الديني، لافتًا إلى أنه من أهم محاوره التدريب، لذلك جائتنا فكرة تطوير الأكاديمية وتحويلها إلى صرح يحصل من خلالها على شهادات، ليكون لدينا قادة فكر ديني.

ولفت إلى أن أكاديمية ستفتح أبوابها ليس فقط للأئمة والواعظات، لكن لكل المعنيين بالشأن الديني، مؤكدًا أن الأكاديمية ليس حكرًا على المسلمين فقط، ووزارة الأوقاف منفتحة على العالم.

وأتم: "احنا عملنا في الـ8 سنوات الماضية 10 مؤتمرات دولية كان بيشارك فيها ناس من ديانات اخرى ومن جميع الدول، احنا بنقول وينطبق كلام ربنا اللي قالنا يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا، وربنا اللي قالنا كل الناس ليها اختيار الدين لكن مش هنحاسب بعض في الدنيا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان