إعلان

لجنة التصنيع الدوائي بنقابة الصيادلة: لدينا 80 ألف صيدلية تعطي 3 مليون حقنة يوميًا بشكل مجاني

10:27 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
لجنة التصنيع الدوائي بنقابة الصيادلة: لدينا 80 ألف صيدلية تعطي 3 مليون حقنة يوميًا بشكل مجاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة التصنيع الدوائي بنقابة صيادلة القاهرة، إنه حتى الآن لا يوجد قرار إداري ينظم ملف إعطاء الحقن في الصيدليات، مشيرًا إلى أن هناك حالة من الغليان في الشارع الصيدلي بسبب أزمة إعطاء الحقن في الصيدليات.

وأضاف "رمزي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن أزمة الحقن في الصيدليات أثبتت بما لا يدع مجالًا للشك أن الصيدليات تتحمل دور كبير وتقلل المبالغ التي تخرج من المصريين، موضحًا: "على مسئوليتي فأن 80 ألف صيدلية على مستوى الجمهورية تعطي حوالي 3 مليون حقنة يوميًا بشكل مجاني، وذلك يتم بدور إنساني".

وتابع، أنه عقب حدوث أزمة بسبب إعطاء الحقن في الصيدليات فبدأت تظهر أزمة أخرى وهي ذهاب المرضى للمستشفيات الخاصة لأخذ الحقن، قائلًا: "المستشفيات بتدي الحقن بتكلفة من 50 إلى 200 جنيه للمرضى".

وأكد: " الصيادلة بتوفرعلى المواطن المصري من 150 إلى 300 مليون جنيه يوميًا تكلفة إعطاء الحقن في الصيدلية بشكل مجاني بدلًا من المستشفيات، وتوفر حوالي 900 مليون جنيه شهريًا على المصريين أي قرابة المليار جنيه"، موضحًا: "الصيدلي لو لم يقوم بدوره المصريين هيدفعوا مليار جنيه من جيوبهم شهريًا والكل عارف كده".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان