إعلان

إحالة أي صيدلي يعطي الحقن داخل الصيدلية للتحقيق.. القائم بأعمال نقيب الصيادلة يوضح

10:54 م الأحد 27 نوفمبر 2022
إحالة أي صيدلي يعطي الحقن داخل الصيدلية للتحقيق.. القائم بأعمال نقيب الصيادلة يوضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور عصام عبد الحميد القائم بأعمال نقيب الصيادلة، إن هناك أحد الصيادلة في محافظة الفيوم كان سيتم الاعتداء عليها لرفضها إعطاء حقنة لأحد المرضى في الصيدلية، فالصيدليات تقوم في الفترة المسائية بدور الوحدات الصحية في الفترات المسائية، مشيرًا إلى أنه سيتم إحالة أي صيدلي يعطي الحقن بصيدليته للتحقيق.

ورد "عبدالحميد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، على سؤال الإعلامي أحمد موسى: "اللي عايز ياخد حقنة في وقت متأخر يعمل ايه؟، قائلًا: "من يريد تلقي حقنة يتجه إلى المستشفي أو الوحدة الصحية القريبة منه فورًا وليس للصيدلية".

وتابع: "سنتوقف عن إعطاء الحقن في الصيدليات؛ لحين صدور تشريع من مجلس النواب ينظم الأمر، موضحًا أن المساعدين في الصيدليات، ليس من حقهم التعامل بشكل مباشر مع المواطن، وهذا القرار جاء بعدما أصبح من الممكن أن يجازى الصيدلي أو من الممكن أن يدخل السجن.

وأردف: "أن الصيادلة كانوا يساعدوا المرضى في أخذ الحقن ولكن بعدما تحول 2 من الصيادلة لمحكمة الجنايات بتهمة إعطاء حقن لأحد المرضى، ولكننا وجهنا الصيادلة بأنه حرصًا على المريض وعلى أسرته لا يتم إعطاء حقن للمرضى، مطالبًا مجلس النواب ووزارة الصحة بسرعة حل هذه الأزمة، لأنه لو كانت المساعدة من الممكن أن تدخل الصيادلة السجن فلابد من الابتعاد عنها.

وأشار إلى أن هناك 80 ألف صيدلة في مصر مستعدون لتقديم الخدمي للمرضي، قائلًا: "صيادلة مصر لا يزايدون بشأن حاجة المرضى للحُقن؛ ولكن يريدون إقرار ضوابط لإعطائها في الصيدليات، معلنا توقفهم عن إعطاء الحقن في الصيدليات".

فيما ناشد القائم بأعمال نقيب الصيادلة، النائب العام بالنظر في موضوع الصيدلانية المحبوسة بسبب مساعدتها مريضة طلبت منها إعطائها حقنة، معلقًا: "الصيادلة حيارى بين إما مساعدة المرضى أو الحبس"، موضحًا أن الصيادلة قاموا بجهد كبير خلال أزمة كورونا، وهناك بعض الصيدليات تضطر لإعطاء الحقن ولم تمتنع وهناك من التزم بالقرار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان