إعلان

ليه الستات بتتخن أكتر من الرجالة؟.. أستاذ أمراض سمنة يوضح السبب

01:04 ص الإثنين 31 أكتوبر 2022
ليه الستات بتتخن أكتر من الرجالة؟.. أستاذ أمراض سمنة يوضح السبب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

خصصت الإعلامية لميس الحديدي، فقرة خلال برنامجها "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الأحد، للحديث عن أمراض السمنة والنحافة ولجوء البعض لإجراء عمليات للتخسيس والريجيم.

ورد الدكتور خالد جودت أستاذ جراحات أمراض السمنة المفرطة بطب جامعة عين شمس، على سؤال الإعلامية لميس الحديدي، حول أسباب زيادة الوزن لدى السيدات أكثر من الرجال؟، قائلًا: "حرق الإنسان يعتمد على تكوين الجسم من الدهون والعضلات، والكيلو العضلات تحرق 60 سعر حراري في الساعة بدون مجهود والدهون 5، والسيدات تكون لديهم عضلات أقل والدهون أقل، خاصة مع رغبة السيدات في تقليل الوزن بمعدل 5 كيلو فيحدث انخفاض في الوزن ولكن 5 كيلو دهون وعضلات وعندما تزيد في الوزن تزيد في الدهون فقط، ويحدث زيادة في نسبة الدهون لديها بدون حرق".

وأضاف: "في ناس من كتر ما بيعملوا دايت بياكلوا سلطة ويتخنوا ولذلك فأن الرياضة عند هؤلاء الأشخاص تكون عامل أساسي ومهم جدًا في علاج المشكلة لبناء العضلات"، مؤكدًا: "عندنا مرض بيتم تشخصيه بواسطة طبيب التغذية وطبيب مناظير وجراح والقرار يكون مشترك لاتخاذ الأسلوب الأمثل للتخسيس".

وأوضح: "الملاحظ في الوقت الحالي أن المرضى يدخلوا على اليوتيوب ويقرروا عمل عمليات للتخسيس بناءًا على الأفلام التي يتابعوها".

فيديو قد يعجبك: