إعلان

مجدي بدران: كورونا طويل الأمد مع العلاج سوف يختفي مستقبلًا

09:24 م الخميس 27 أكتوبر 2022
مجدي بدران: كورونا طويل الأمد مع العلاج سوف يختفي مستقبلًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن الخطر بشأن فيروس كورونا ما زال مستمرًا، والعالم لم يعلن بعد انتهاء جائحة كورونا.

وأوضح "بدران"، خلال مداخلة هاتفية، على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن متحور أوميكرون أصبحت له سلالات فرعية كلها اجتمعت في أربعة أعراض مشتركة، هى: "التهاب الحلق، والسعال المستمر، وسيلان الأنف، والصداع".

وأضاف، أن الدراسة التي أكدت أن أعراض فيروس كورونا الأكثر شيوعا تغيرت، وأكدت أيضًا أن هذه الأعراض الأربعة تختلف مع كل شخص حسب الحصول على التطعيم وعدد الجرعات، لافتًا إلى أن الذين حصلوا على جرعتين من فيروس كورونا أعراض انسداد الأنف كان شائعًا مع الأربعة أعراض الأخرى، والذين حصلوا على جرعة واحدة من اللقاح ظهور "العطس" أكثر مع باقي الأعراض، والذين لم يحصلوا على تطعيم انتشار الحمى أكثر مع باقي الأعراض الأخرى من كورونا.

وأكد مجدي بدران أن الحصول على اللقاحات يحمي من ظهور أعراض تزيد من حدة الإصابة، كما أنه يقلل الحاجة إلى المستشفيات ونسبة الوفيات، مشيرًا إلى أن الدراسات أكدت أن المصابين بمتلازمة بعد كورونا هم المسنون وضعيفي المناعة، والمدخنون والناس قليلة الحركة، والمصابين بمرض السمنة.

وتابع: "فيروس كورونا كوفيد طويل الأمد تقريبًا ابتدء انتشاره يقل بعد سنة من ظهوره، وهناك أمال مع العلاج وتعزيز المناعة ممكن كوفيد 19 يختفي في المستقبل".

فيديو قد يعجبك: