إعلان

أسامة ربيع: زيادة عدد السفن المارة بقناة السويس 8% خلال عام كورونا

11:52 ص السبت 21 أغسطس 2021
أسامة ربيع: زيادة عدد السفن المارة بقناة السويس 8% خلال عام كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن الكراكتين مهاب مميش وحسين طنطاوي هم أكبر كراكتين في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أنه كان هناك حرص على تسمية الكراكات بهذا الاسم للوفاء الذي تعلمناه من القوات المسلحة.

وأضاف "ربيع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم السبت، أن الكراكتين من أكبر الكراكات في الشرق الأوسط الجنوبي، نظرًا لأن طولها 147 متر والعرض 23 متر والغاطس 5.5 متر وتعمل في الأعمال التي يتراوح عمقها ما بين 8 متر إلى 35 متر وذلك في القيعان الصخرية، وتقوم بتكريك 3600 متر مكعب في الساعة، بعدما كانت أكبر كراكة مصرية لا تقوم بتكريك 1800 متر مكعب في الساعة.

وتابع، أن قناة السويس مرت بها 62 سفينة أمس، الجمعة، مقابل 70 سفينة يوم الخميس، مشيرًا إلى أن مصر نفذت سيساسات تسويقية بداية من يناير 2020 لمواجهة تداعيات أزمة كورونا، حيث خصصت تخفيضات كبيرة جدا وصلت إلى 75%، موضحًا أن هذه التخفيضات قللت التأثير السلبي لفيروس كورونا على النقل البحري العالمي الذي خسر 11.8% من النقل.

وأشار، إلى أن مصر قد زاد عدد السفن المارة بها بنحو 8%، مؤكدًا أن مصر مستمرة بنفس السياسات، حيث حققت في العام المالي الماضي أعلى إيراد في قناة السويس، وهو ما يدل على أن إدارة القناة تدرس السوق جيدًا وتتعامل مع عملائها بشفافية وزيادة الخدمات المقدمة إليهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان