إعلان

التدخل السريع: تم التعامل مع 17 ألف بلاغ منذ 2014 وحتى اليوم

10:25 ص الإثنين 12 يوليو 2021
التدخل السريع: تم التعامل مع 17 ألف بلاغ منذ 2014 وحتى اليوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال محمد يوسف رئيس فريق التدخل السريع بوزارة التضامن، إن فريق التدخل السريع هو أحد آليات وزارة التضامن الاجتماعي ضمن منظومة الحماية المجتمعية التي تقدمها الدولة للمواطنين، مشيرًا إلى أن الفريق تم إنشاؤه منذ أكتوبر 2014، وحتى الآن تم التعامل مع موضحًا أنه تم التعامل مع أكثر من 17 ألف بلاغ وشكوى من 2014.

وأضاف "يوسف" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن الفريق يتعامل مع مواطنين بلا مأوى سواء كبار أو أطفال على مستوى الـ 27 محافظة، كما أن المحور الثاني يتم التعامل فيه مع بعض دور الرعاية الاجتماعية التي تظهر بها بعض المشاكل، والمحور الثالث هو التعامل مع بعض الحالات الإنسانية التي تظهر على السوشيال ميديا أو الموجودة بالوزارة أو ما يتم تكليف فرق التدخل السريع بها.

وتابع، أن أعداد الشكاوى التي تظهر قريبة من أعداد الحالات التي تظهر على السوشيال ميديا، قائلًأ: "نتلقى الشكاوى على أكثر من مصدر بجانب الخط الساخن للوزارة وهو 16439، بجانب الخط الساخن بمجلس الوزراء الخاص بمنظومة الشكاوى الحكومية 16528، بجانب ما يتم تحويله لنا من وحدة الرصد الخاصة بالوزارة.

وأردف، رئيس فريق التدخل السريع بوزارة التضامن، أنه في حالة رصد أي شئ، يتم التحرك على الفور، لمساعدة المواطنين، والأطفال، مؤكدًا أن المشكلات التى توجه فرق التدخل السريع هو قبول المواطنين الذهاب مع الفريق، كما أن هناك أشخاصًا تحب التحرر و السير في الشوارع، وترفض السير على نظام.

وأشار، إلى أنه في حالة دخول الشخص الرعاية يسير على نظام، مؤكدًا أن هناك حالات بعد تأهيلها عادت لأسرتها، وعادوا للحياة بشكل طبيعي.

فيديو قد يعجبك: