إعلان

مايا مرسي: سيدات مصر شاركن في 30 يونيو خوفًا من المستقبل

12:23 ص الخميس 01 يوليو 2021
مايا مرسي: سيدات مصر شاركن في 30 يونيو خوفًا من المستقبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، إن الإدارة السياسية أساس أي تحرك للمجلس القومي للمرأة، متابعة أن الإرادة السياسية استطاعت أن تغير رؤيه وليس مجرد تشريع.

وأضافت "مرسي" في حوارها لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن سيدات مصر شاركن في 30 يونيو لخوفهن على مستقبلهن، موضحًة أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإحدى سيدات التي تعرضت للتحرش في 2014 أثرت في شخصيًا وكان الرئيس صادقًا وتعامل بإنسانية شديدة، وكانت رسالة قوية للمرأة المصرية.

وتابعت، أن أكثر من 20 قانون تغيروا لمنح المرأة حقوقها، مستدركة أن على رأس القانون حرمان المرأة من الميراث وتغليظ قانون التحرش، موضحة أن العنف الأسري ضد المرأة زادت نسبته مع وجود كورونا.

وأردفت، رئيس المجلس القومي للمرأة، أن الحديث عن المايوه الشرعي وغيرها من الموضوعات الشبيهة يمثل استهلاكًا لحياتنا ووقتنا وهناك أمورًا أهم، موضحًا: "من حق الفتاة أن تذهب إلى الامتحان بفستان ومن حقها ارتداء المايوه الشرعي في حمام السباحة أي ترتدي ما تشاء بما لا يضر أحدًا".

وأكدت "مرسي": "ثلث أسر مصر المرأة فيها تتحمل مسؤولية البيت"، موضحة أن 90 % من المستفيدين من مبادرات تكافل وكرامة وغيرها من السيدات، كما أن نظرة المجتمع أصعب شيء تواجهة المرأة المصرية في الوقت الحالي.

فيديو قد يعجبك: