إعلان

دبلوماسي سابق: اتصال بايدن بالسيسي بداية إيجابية تجاه مصر والقضايا الإقليمية

09:44 م الإثنين 24 مايو 2021
دبلوماسي سابق: اتصال بايدن بالسيسي بداية إيجابية تجاه مصر والقضايا الإقليمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الإدارة الأمريكية حريصة على أن تكون مصر شريكها الاستراتيجي في المنطقة لدورها الكبير وقدرتها في حسم الملفات الإقليمية من خلال الدبلوماسية الفاعلة.
وأضاف حجازي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC"، اليوم الإثنين، أن الاتصال الثاني من الرئيس الأمريكي جو بايدن بالرئيس السيسي في غضون أيام قليلة هو إعادة تقدير وعرفان بدور مصر والرئيس السيسي في المنطقة، وبمثابة بداية إيجابية للرئيس بايدن تجاه مصر والقضية الفلسطينية وكذلك القضايا الإقليمية ومنها قضية سد النهضة الإثيوبي.
وذكر مساعد وزير الخارجية الأسبق أن مصر تطرق كل الأبواب في قضية سد النهضة، وخصوصًا أمريكا باعتبارها أهم الشركاء الاستراتيجيين لمصر ودولة مسؤولة عن الأمن والسلم العالمي بحكم مكانتها، ومن الطبيعي أن تلعب دورها المؤثر في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.
وعن تطرق الاتصال إلى ملف حقوق الإنسان، قال حجازي إنه يجب على مصر مجاراة الآخرين في هذا الملف رغم أنه شأن داخلي، وذلك بهدف تفنيد أي ادعاءات.
وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى مساء اليوم اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأمريكي جو بايدن، أكد فيه الرئيس الأمريكي للرئيس السيسي قيمة الشراكة المثمرة والتعاون البناء والتفاهم المتبادل بين الولايات المتحدة ومصر.
وتناول الاتصال تبادل الرؤى والتقديرات تجاه تطورات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فضلًا عن التباحث حول موضوعات علاقات التعاون الثنائي بين مصر والولايات المتحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان